быстрый займ на карту без отказов

 

مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية

مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية

قال مصدر مسئول في وزارة الزراعة الروسية، اليوم الأحد، إن مصر تتصدر قائمة مستوردي الحبوب الروسية في الموسم الزراعي الجديد الذي بدأ في الأول من يوليو الماضي وينتهي في 30 يونيو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن المصدر قوله “إن مصر اشترت من روسيا مليونًا و997 ألف طن من القمح في الفترة من يوليو إلى أكتوبر من العام الجاري، أى ما يعادل 15% من مجموع الصادرات الروسية من الحبوب خلال الفترة المذكورة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط احتلت تركيا المركز الثاني في القائمة بشرائها مليونًا و603 آلاف طن أي 12% من حجم صادرات الحبوب الروسية في تلك الفترة، فيما شغلت السعودية المرتبة الثالثة باستيرادها مليونًا و409 آلاف طن من الشعير الروسي (11% من صادرات الحبوب الروسية).

ودخلت كل من إيران (965 ألف طن من القمح الروسي أو ما يعادل 7%)، وكذلك جمهورية جنوب أفريقيا، وبنجلاديش، ونيجيريا، وليبيا، والأردن قائمة مستوردي الحبوب الروسية الرئيسيين.

وفي غضون ذلك أعلنت وزارة الزراعة الروسية أن محصول روسيا من الحبوب بلغ 102 مليون طن بالوزن الصافي في العام الحالي بالمقارنة مع 3ر105 مليون طن في السنة الماضية.

ويرى ألكسندر تكاتشوف، وزير الزراعة الروسي، أن الصادرات الروسية من القمح، والشعير، والذرة والأنواع الأخرى، ستصل إلى ما لا يقل عن 31 مليون طن في موسم 2015 – 2016، وفي المقام الأول إلى بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©