быстрый займ на карту без отказов

 

من هو رئيس وزراء كندا الجديد

من هو رئيس وزراء كندا الجديد

تقرير- سيد علي

454545

ينطبق عليه مثل “واحد منهم” هذا ما سوف تقول بمجرد رؤيتك لرئيس وزراء كندا الجديد جاستن ترودو وهو يصافح أبناء شعبه عقب فوزه بمنصب رئيس الوزراء لينتزع السلطة من المحافظين الذين سيطروا عليها منذ عشر سنوات.

Liberal leader and prime minister-designate Justin Trudeau takes a selfie while greeting people at a subway station in Montreal, Quebec, October 20, 2015. Trudeau, having trounced his Conservative rivals, will face immediate pressure to deliver on a swathe of election promises, from tackling climate change to legalizing marijuana. REUTERS/Chris Wattie - RTS5CCS

 

 

و جاستن ترودو ولد في 21 يناير عام 1971 أي أنه يبلغ الآن من العمر 43 عاماً، وقد ولد في Ottawa Civic Hospital لرئيس الوزراء الكندي الأسبق بير إليوت تودون وله ثلاثة أشقاء هم “ألكسندر وساشا ومايكل”، وقد انفصل والداه عن بعضهما عندما كان في سن السادسة وذلك في عام 1977.

تنزيل

انتخب عضوا بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية من بابينو في عام 2008، وأعيد انتخابه عام 2011، شغل مناصب في حكومة ظل الحزب الليبرالي كناقد للشباب والتعددية الثقافية والمواطنة والهجرة، ومرحلة ما بعد التعليم الثانوي والشباب ورياضة الهواه. في 14 أبريل 2013، إنتخب ترودو لزعامة الحزب الليبرالي الكندي.

وخاض هذا الهاوي للملاكمة حملة لا يشوبها أي خطأ تقريبا وكان جيدا في كل المناظرات بما في ذلك على صعيد السياسة الخارجية التي يفترض أنها نقطة ضعفه.

justin-trudeau-20141112

وركز ترودو في حملته على الدفاع عن الطبقة الوسطى ورغبته في تحسين صورة كندا في الخارج عبر تقديم نفسه على أنه يسعى إلى جمع الكنديين في بلد يشهد استقطابا كبيرا.

 

وفي العشرينات من عمره حصل على دبلوم في الأدب الإنجليزي والتربية وتقرب من والدته على الساحل الغربي للبلاد حيث عمل دليلا في رياضة الرافتينغ (التجديف في المنحدرات المائية) ثم مدربا للتزلج على الثلج بالألواح ونادلا في مطعم قبل أن يسافر في العالم.

وقد سببت له وفاة شقيقه الأصغر ميشال في انهيار ثلجي في 1998 صدمة كبيرة. وبعد سنتين ألقى كلمة مؤثرة جدا في جنازة الدولة التي أقيمت لوالده في مونتريال بحضور الزعيم الكوبي فيدل كاسترو والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر.

غير أنه قاوم الدعوات إلى دخول الساحة السياسية. وفي 2005 تزوج من مقدمة برامج تلفزيونية تدعى صوفي غريغوار صديقة طفولة أخيه ميشال ورزق منها بثلاثة أولاد هم صبيان وبنت.

وأخيرا دخل معترك السياسة في 2007 وسعى إلى الترشح عن دائرة في مونتريال لكن الحزب رفض طلبه. واختاره الناشطون لبابينو المجاورة وتعد من الأفقر والأكثر تنوعا إتنيا في كندا وانتخب نائبا عنها في 2008 ثم أعيد انتخابه منذ ذلك الحين.

وفي نيسان 2013، أصبح زعيم حزب هزمه المحافظون قبل سنتين ليحوله إلى آلة انتخابية. وبعد أقل من أربعة اشهر على انتخابه أقر بأنه دخن حشيشة الكيف “خمس أو ست مرات” لكنه ليس مدمنا ولا يشرب حتى القهوة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©