быстрый займ на карту без отказов

 

موسم الهجرة يبدأ: الإبراشي يغادر «دريم» بسبب الأزمة المالية.. وريهام السهلي تتفاوض مع «حساسين» من أج

موسم الهجرة يبدأ: الإبراشي يغادر «دريم» بسبب الأزمة المالية.. وريهام السهلي تتفاوض مع «حساسين» من أج

موجة من الأزمات المالية العنيفة بدأت تضرب جنبات القنوات الفضائية مع بداية العام الحالى دون هوادة، حتى بدأ شبح الإفلاس يغازل بعضها، ما تسبب في تأثر بورصة مذيعى برامج «التوك شو» في هذه القنوات، وبدت غالبيتها عاجزة عن الوفاء بالمستحقات المالية والأرقام الكبيرة التي يتقاضاها هؤلاء المذيعون، نتيجة الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القنوات بسبب هذه الأرقام، الأمر الذي دفع بعضهم للتفكير في الهجرة إلى محطات أخرى.

الإبراشى يغادر «دريم»
بداية الأزمة كانت عبر شاشة فضائية «دريم»، التي تعيش، أعنف أزمة مالية، إذ لم يتقاض العاملون بها أجورهم لمدة أربعة شهور متعاقبة، الأمر الذي دفع إدارة القناة لتسويد إحدى شاشاتها «دريم1»، وتسريح عدد كبير من العاملين، والإقرار بخفض الراتب السنوى لمذيعها الأبرز وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساءً»، من 6 ملايين جنيه إلى 4 ملايين ونصف المليون.

مصادر مقربة من «الإبراشي» ألمحت إلى أنه يفكر بشكل جدى في دراسة العروض التي تقدم له في الوقت الحالى، تمهيدا لرحيله عن «دريم»، ولفتت المصادر إلى أن المحطة التالية لـ«الإبراشى» من الممكن أن تكون قناة «القاهرة والناس» التي تفاوضت معه للظهور على شاشتها نظير 7 ملايين جنيه سنويًا.

إيمان عز في الحياة
أما المذيعة بقناة «ten» إيمان عز الدين فقد تعاقدت مع قناة الحياة لتقديم برنامج «توك شو» يومى على شاشة «الحياة 2» مقابل مليونى جنيه سنويًا.

في سياق متصل بدأت المذيعة أمانى الخياط في دراسة عدد من العروض التي قدمت لها من جانب عدد من الفضائيات، وذلك تحديدا بعد فسخ تعاقدها مع فضائية «القاهرة والناس»، وخلال الفترة القليلة الماضية تلقت «الخياط» عروضًا من عدة قنوات، على رأسها قناة «إم بى سى مصر» للتعاقد معها، لكنها ما زالت تفاضل بين هذه العروض.

«البيت بيتك»
أما الإعلامي الكبير محمود سعد مقدم برنامج «آخر النهار»، فقد تلقى عرضًا من إيهاب طلعت مالك قناة TEN، قبل نحو أسبوع لتقديم برنامج «البيت بيتك»، الذي يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد، ورامى رضوان، لكن «سعد» طالب بتقديمه منفردًا، وهو ما وافقت عليه إدارة القناة.

ريهام السهلي
أما مذيعة «90 دقيقة» الشهيرة الإعلامية ريهام السهلي، والتي تعيش حلقة سوداء من تاريخها بعد رحيلها عن قناة «ten»، نظرًا لقضائها فترة طويلة بعيدًا عن الأضواء، فإنها رحبت على الفور بعرض قناة العاصمة الفضائية التي دخلت في مفاوضات جادة معها مؤخرًا لتقديم برنامج «توك شو» يومى على شاشة القناة، لكنها ما زالت تناور مع مالك القناة سعيد حساسين لرفع قيمة العرض المالي، والذي ترى أنه لا يتناسب مع تاريخها الكبير.

طونى خليفة
مع نهاية شهر رمضان الماضي، وفى مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن الإعلامي اللبنانى اللامع طونى خليفة، فسخ تعاقده مع قناة «القاهرة والناس»، بسبب عدم اتفاقه مع مالك القناة طارق نور حول صيغة تجديد تعاقده، ليرحل عن القناة بعد رحلة طويلة قضاها بين جدران الفضائية الأحب إلى قلبه دامت نحو سبع سنوات.

وفور إعلان رحيله عن «القاهرة والناس»، سارعت عدة قنوات عربية ومصرية للتعاقد معه، أبرزها قناة الحياة، والتي من المحتمل أن يظهر عبر شاشتها خلال الفترة المقبلة بعد ترحيبه بالعرض وفق مصادر مقربة من الإعلامي الكبير، وذلك عقب عودته من العاصمة اللبنانية بيروت، والتي يقضى فيها إجازة طويلة.

«الجلاد» و«الدمرداش»
المعلومات المتاحة تشير أيضا إلى أن الكاتب الصحفى مجدى الجلاد يستعد لحزم حقائبه ولملمة أوراقه من قناة «سى بى سي»، والرحيل إلى محطة أخرى، وأفادت مصادر مقربة من الجلاد، أن تجربته الجديدة ستكون مع رجل الأعمال الشهير أحمد عز الذي يجهز لإطلاق قناة فضائية قريبًا.

أما آخر الطيور المهاجرة، فسيكون الإعلامي معتز الدمرداش الذي يستعد هو الآخر للرحيل عن قناة «إم بى سى مصر»، بعد أن فشل برنامجه «أخطر رجل في العالم»، في تحقيق الربح الإعلانى المنتظر منه، وأوعز إليه بعض المقربين أن إدارة القناة تفكر جديًا في إنهاء تعاقدها معه، وأن الموسم الجديد من برنامجه سيكون الأخير. الأمر الذي دفع الدمرداش للتفكير جديًا في العرض الذي تلقاه مؤخرًا من وليد دعبس رجل الأعمال الشهير، لتقديم برنامج «توك شو» على قناة «إم تى آي» التي ستنطلق قريبًا.

تامر و«أديب»
في مقابل الأجواء المتوترة هناك مذيعون ما زالوا ينعمون في جنة الاستقرار، ولا يفكرون في الرحيل عن قنواتهم، وعلى رأسهم الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «القاهرة اليوم» على شاشة «أوربت»، والذي يتقاضى ثلاثة ملايين جنيه ونصف المليون جنيه سنويًا، وتامر أمين الذي جدد تعاقده خلال الشهر الماضى مع «روتانا مصرية»، مقابل ثلاثة ملايين جنيه ونصف المليون جنيه أيضًا في العام الواحد.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©