быстрый займ на карту без отказов

 

مولوسيا “دولة مجهرية” عدد سكانها 27 نسمة و3 كلاب ورئيسها ديكتاتور

مولوسيا “دولة مجهرية” عدد سكانها 27 نسمة و3 كلاب ورئيسها ديكتاتور

هي دولة مجهرية غير معترف بها، تأسست عام 1977 وهي عبارة عن منزل صغير قرب دايتون في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية. أصغر دولة في العالم .. يبلغ عدد المنتمين لها 27 فرداً فقط. تقع جمهورية مولوسيا في ولايه نيفادا الأمريكية ومساحتها 0.0053 كم مربع (المنزل 40 م2 ويحيط به مساحة 5000 م2) وعدد سكانها 27 نسمة وتعتبر من الأمم المتناهيه في الصغر ولها علم وحكومه وتأسست الجمهورية عام 1977 ، اما مساحتها فتشمل منزل الرئيس والحديقة الأمامية والخلفية.

كيفين بوهو رئيس جمهورية مولوسيا يحب أن يظهر بمظهر الدكتاتور فيرتدي لباسه العسكري و النظارات الكبيرة ويمتلك نظرة صارمة، وهذه الجمهورية تدفع الضرائب الى الولايات المتحدة وهو ما يعتبره رئيسها بمثابة تقديم المساعدات لدولة اجنبية.

ولا يوجد لجمهورية مولوسيا جيش لقلة سكانها،لكن في عام 2013 عرض على موقع مولوسيا الرسمي اول صورة عسكري مولوسي ومن طبيعي الجيش لايكثر عم خمسة أشخاص اما وسائل الدفاع مثل طائرات او دبابات فلا يوجد يوجد مدفعيات قديمة تطلق الصخور وهي في حديقة منزل الرئيس.
تأسست الجمهورية الأولي لمولوسيا في 26 مايو 1977تحت اسم جمهورية “فولداستين” الكبرى من قبل جيمس سبيلمان الذي تولى منصب الرئيس فيما اسندت الى كيفين بوف رئاسة الوزراء. بعد فترة قصيرة من اعلان قيام الجمهورية دخلت البلاد في فترة من الركود والسكون، حتى عام 1980 عندما قام رئيس الوزراء بانقلاب على الرئيس الدولة واستلم مقاليد الحكم و غير اسمها الى مملكة “ادلشتاين”.
وحاول جاهدا الحصول على الإعتراف الدولي بها. وتوسيع رقعتها الجغرافية بشراء مزيد من الأراضي لكن مساعيه فشلت حتى عام 1988 وبالتحديد بعد جولة كيفين بوف الأوروبية، حيث ساهمت هذه الجولة بإعادة النشاط والازدهار لارجاء الجمهورية وبدأ في ارساء معالم الازدهار والنمو الثقافي، وتم تغير اسمها الى مملكة “زاريا”. وفي عام 1995، تم شراء قطعة الأرض في ولاية نيفادا، وبعد اربعة سنوات أعلن عن قيام الجمهورية الثالثة لمولوسيا، واعلن رسمياً عن تشكيل الحكومة، التي تبنت النظام الشيوعي في تلك الفترة.
دخلت البلاد مرحلة انتقالية جديدة، حيث قامت بعمل بعض المشروعات الاقتصادية البسيطة والمرافق العمومية بالقرب من بيت الرئيس كما قامت على الصعيد الدولي بتبني سياسة التكتل مع الدول الصغيرة أو ما يعرف بالدول المجهرية .ومحاولة اسماع صوتها للعالم . وتمكنت مولوسيا بفضل جهود رئيسها ونشاطه الدبلوماسي في عام 2000 من استضافة الألعاب الأولمبية الأولى للدول المجهرية “انتر ميكرو ناشيونال” ، بالتنسيق مع دورة سيدني التي اقيمت في نفس السنة، اضافة الى تنظيم المعرض العالمي للدول المجهرية .
في أغسطس 2003 وسعت مولوسيا حدودها لأول مرة واشترت أراضي في شمال كاليفورنيا، وخلقت أول مستعمرة لها تدعى “فارفلا . في 22 مايو عام 2006، تعرضت موليسا إلى هجوم من قبل دولة صغيرة تدعى “موستاليشتان” دامت الحرب فترة قصيرة، قبل ان تنتهي في 8 يونيو 2006، بانتصار مولوسيا .

هدد كيفين بوفا في الكثير من المرات بإعلان الحرب رسميًا علي الولايات المتحدة نظرًا لما وصفه بـ”التهديدات” المتزايدة لدولته من قبل مواطني الولايات المتحدة الأميركية. كما هددت ايضا باعلان الحرب علي المانيا في عام 2007 دون اسباب معروفة.

أعياد مولوسيا الوطنية
تحتفل جمهورية مولوسيا بيوم الامبراطورية الذي يصادف 8 يناير من كل عام كما تحتفل بيوم “جاكي” وهو اول كلب تمت ولادته علي ارض الجمهورية في 4 فبراير . كما تحتفل بـ”يوم مير” في 23 مارس وهو يوم سقوط سفينة الفضاء الروسية علي الارض، كما تحتفل بعيد الاستقلال الذي يوافق 4 مايو من كل عام اضافة الى الاحتفال بـ”عيد الرئيس” في 30 يوليو من كل عام .

كيفين بوف .. الرئيس الدكتاتور
يحب الرئيس كيفين بوف أن يظهر بمظهر الديكتاتور فيرتدي زيه العسكري والنظارات الكبيرة ويمتلك نظرة صارمة، وتقوم الجمهورية بدفع الضرائب للولايات المتحدة وهو ما يعتبره رئيسها بمثابة تقديم المساعدات لدولة أجنبية.كما اصدر قوانين صارمة للحفاظ على البيئة حيث، قام بحظر المصابيح المتوهجة في يناير 2009، ومنع أكياس التسوق البلاستيكية وبدأ برنامج إعادة التدوير الشامل.يدعي بوف انه يملك 49,881 ميلا مربعا على كوكب الزهرة و نقطة في المحيط الهادي.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©