быстрый займ на карту без отказов

 

نشرة أخبار موقع شامل 24 اليوم الأحد 9- 10- 2016

نشرة أخبار موقع شامل 24 اليوم الأحد 9- 10- 2016
 

انتصار جديد للكويتيات

 

كان للمرأة الكويتية دور فاعل في مجتمع ما قبل النفط، وحظيت بنصيب أوفر من التعليم عن غيرها من نساء الخليج. كما حظيت المرأة الكويتية بنصيب وافر من العمل العام، وشغلت العديد من المناصب القيادية، كوكيلة وزارة ومديرة جامعة وسفيرة وغيرها من المناصب التي تتطلب اتخاذ القرار. ومع ذلك ظلت الكويتية محرومة من المشاركة السياسية. فالكويت هي أول دول خليجية يوجد بها برلمان منتخب، ولكن المرأة محرومة من حق التصويت والترشح، وكانت مشاركتها تقتصر على متابعة الجلسات البرلمانية فقط، على الرغم من أن الحكومة أبدت رغبتها في منحها حقوقها السياسية. ولكن الظروف المجتمعية في الكويت وقفت حائلاً دون إعطاء المرأة ذلك الحق.

 

 

القبائل والإسلاميين

 

عارض تحالف من أعضاء البرلمان، مكوَّن من ممثلي القبائل والإسلاميين، مشروع قانون يجيز منح المرأة الكويتية هذا الحق. ولم ترض الكويتية بهذا التهميش. فقد ناضلت لإعطاء المرأة حقوقها السياسية مجموعة كبيرة من النساء الناشطات، وخصوصاً العاملات في جمعيات النفع العام، من أجل إقرار الحق الدستوري. فهذه القضية واحدة من القضايا الشائكة التي عانى منها مجتمع الكويت.

 

بدأت محاولات في مجلس الأمة عام 1971، عندما تقدم النائب خالد المرزوق يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) 1971 بمشروع قانون يمنح المرأة الكويتية المتعلمة حق الانتخاب، إلا أن مشروعه لم يحظ بتأييد سوى (12) عضواً فقط. وفي 15 فبراير (شباط) 1975 تقدم كل من العضو جاسم القطامي وراشد الفرحان بمشروع قانون يعطي النساء جميعاً حقوقهن كاملة، استناداً إلى المادة (29) من الدستور، والتي تنص على أن الناس سواسية في الكرامة الإنسانية، وفي الحقوق والواجبات ولا تمييز بينهم بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين. ولكن هذا المشروع أيضاً لم يحظ بتأييد كافٍ. وعاود الأعضاء الكرة في السنوات اللاحقة دون أي تقدم يذكر. وقد أكدت مسيرة المطالبة بالحقوق السياسية للمرأة أن إقرارها من قبل مجلس الأمة يحتاج إلى سنوات، وتالياً لم يكن هناك من أمل سوى صدور مرسوم أميري.

 

فالتيار الرافض لتمكين المرأة سياسياً، هو تيار عريض ومتنفذ شعبياً وبرلمانياً، يساعده جو اجتماعي عام له من العادات والتقاليد الراسخة ما يعزز رفض مشاركة المرأة في العمل السياسي. وقد اصطدم قرار مجلس الوزراء إحالة مشروع قانون يمنح المرأة حق التمثيل في المجلس البلدي ترشحاً وانتخاباً وتعييناً إلى اللجنة القانونية بالمجلس بعقبات، ولا يبدو أنه سيخرج للنور لأن التيار الإسلامي والقبلي قوي، كما أن التيار النسوي ضعيف.

 

 

 

 

سي إن إن: تلميحات ترامب الجنسية طالت حتى ابنته

 

بعد ساعات قليلة على "الفيديو الفضيحة" الذي هز حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، كشفت شبكة "سي.إن.إن"، الأحد، عن مقاطع صوتية لدونالد ترامب، وهو يتحدث بأسلوب سوقي عن ابنته إيفانكا.

وفي وقت كان ترامب يحاول احتواء تداعيات الفيديو الذي يعود إلى عام 2005 ونشرته "واشنطن بوست" ويتحدث فيه كلام بذيء ومهين عن النساء، وجد المرشح الجمهوري المثير للجدل نفسه في مأزق جديد.

ونشرت "سي.أن.أن" مقاطع صوتية لمقابلات أجراها ترامب مع هوارد ستيرن على راديو "شوك جوك" مطلع العقد الماضي، تطرق فيها إلى حياته الجنسية ونظرته للنساء قبل أن يتحدث بشكل صادم عن إيفانكا التي ولدت عام 1981.

وخلال اللقاء الذي يعود لعام 2006، أشار المذيع إلى أن إيفانكا باتت فاتنة جدا وسأل إن كانت قد أجرت عملية تكبير لصدرها، ليرد ترامب قائلا إنها كانت ولاتزال فاتنة فهي "طويلة جدا ورائعة الجمال"، إلا أنه أكد أنها لم تخضع لعملية تجميل.

وتناول القاء أيضا الحياة الجنسية لترامب الذي بات متهما بأن سلوكه تجاه النساء سيئ، لاسيما بعد فيديو "واشنطن بوست" الذي تحدث فيه عن تلمس أجساد النساء ومحاولة إغواء سيدة متزوجة، وهو ما دفع جمهوريون إلى سحب دعمهم له.

وبالعودة إلى "فضيحة "سي.أن.أن"، جارى ترامب في مقابلة عام 2004 الأوصاف الجنسية الفاضحة التي أطلقها المذيع هوارد ستيرن على إيفانكا.

أما في لقاء آخر مع المذيع نفسه، أيضا على راديو "شوك جوك" عام 2002، فقد تحدث ترامب عن العمر المثالي لمواعدة النساء وقال إنه حين تكون المرأة في الثلاثينيات من عمرها، قبل ان يشير إلى أنه يفضل التخلي عنها حين تبلغ الـ35.

ونشرت أيضا "سي.أن.أن" مقاطع صوتية للقاءات أخرى أجراها ترامب طيلة السنوات الماضية مع محطات إذاعية متفرقة كشف فيها بالتفصيل عن حياته الجنسية بشكل فاضح ولم يمانع حتى في التطرق إلى علاقته الحميمة مع زوجته ميلانيا.

ويبدو أن تقرير "سي.أن.أن" الجديد سيزيد مأزق ترامب، الذي كان قد رد على فيديو "واشنطن بوست" بنشر مقطع مصور يعبر فيه عن أسفه على الإدلاء بتصريحات مشينة وبذيئة عن النساء، وأصر في المقابل على أنه لن ينسحب من الانتخابات.

وأثار "فيديو الفضيحة" ردود فعل غاضبة حتى من المعسكر الجمهوري، فرئيس مجلس النواب، بول راين، أبدى "اشمئزازه" من الكلام الوارد في الفيديو الذي نشر قبل يومين فقط على المناظرة الثانية مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي تعقد مساء الأحد.

يشار إلى أن الفيديو أغضب زوجة ترامب أيضا، ميلانيا التي قالت إن "الكلمات التي استخدمها زوجي برأيي غير مقبولة وبذيئة. وهي لا تمثل الرجل الذي أعرف"، إلا أنها طلبت من الأمريكيين أن يغفروا له هذه التصريحات.

 

 

 

 

 

لماذا يتملك ملك البحرين أراضي في مصر؟

 

نشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية رقم 432 لسنة 2016، بالموافقة على معاملة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، المعاملة المقررة للمصريين طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012، بشأن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء المعدل بالقانون رقم 95 لسنة 2015 ولا ئحته التنفيذية، بتملك أراضى ومبانى الفيلات أرقام (B2/70، E2، C) بخليج نعمة بمدينة شرم الشيخ – جنوب سيناء بغرض الإقامة.

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©