быстрый займ на карту без отказов

 

نشرة اخبار العاشرة صباحا من موقع شامل 24 اليوم الأحد 2 سبتمبر 2016

نشرة اخبار العاشرة صباحا من موقع شامل 24 اليوم الأحد 2 سبتمبر 2016
بابا الفاتيكان يصل إلى أذربيجان في زيارة قصيرة

  

وصل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم (الأحد) إلى أذربيجان في زيارة قصيرة من المقرر أن تستمر لنحو عشر ساعات وتهدف إلى تشجيع وجود مجتمع متعدد الأديان.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أنه من المتوقع أن يلتقي البابا فرانسيس خلال زيارته الحالية لباكو بعدد من الممثلين عن جميع الأديان الرئيسية بالبلاد فضلا عن الرئيس إلهام علييف.

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه من غير الواضح ما إذا كان البابا سيناقش مع رئيس أذربيجان الأوضاع السياسية بالبلاد في أعقاب الاستفتاء الذي جرى قبل أيام حول تعديلات دستورية تسمح بتمديد ولاية الرئيس وتعزيز سلطاته.

وقد وافق الناخبون من خلال هذا الاستفتاء على زيادة فترة الرئاسة من خمس إلى سبع سنوات ومنح الرئيس الحق في حل البرلمان بالإضافة إلى استحداث منصب نائب للرئيس.

يشار إلى أن أذربيجان قد تعرضت للعديد من موجات النقد من منظمات حقوق الإنسان بسبب دعمها لقمع المعارضة وسجنها للعديد من المناهضين لعلييف الذي يحكم البلاد منذ وفاة والده عام 2003.

 

 

المجريون يبدأون الاقتراع في استفتاء على قبول بلادهم حصص إلزامية من المهاجرين

  

 بدأ المجريون اليوم الأحد الاقتراع في استفتاء دعا إليه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لحشد الدعم لحكومته التي تعارض حصص الاتحاد الأوروبي الإلزامية بشأن طالبي اللجوء.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي للمجر، ومن المتوقع أن تغلق هذه الأبواب في الساعة السابعة مساء بالتوقيت ذاته.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن 3ر8 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذا الاستفتاء، مشيرة إلى أن السؤال الموجه للناخبين هو "هل تريد الاتحاد الأوروبي أن يكون قادرا من دون استشارة البرلمان المجري على أن يصدر مرسوما بالتوطين الإلزامي لغير المجريين في المجر؟".

يشار إلى أن المجر كانت أول دولة في الإتحاد الأوروبي تمنع دخول المهاجرين واللاجئين في البداية من خلال إقامة سياج على طول الحدود مع صربيا وكرواتيا، كما أقرت قوانين قاسية ضد التسلل عبر الحدود.

وعلى صعيد آخر ، حذر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز من "اللعبة الخطيرة" لدولة المجر التي تنظم استفتاء ضد خطة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي .

وقال شولتز – حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الأخبارية – إنه "وفقا لشروط توزيع اللاجئين، ليس على المجر استقبال سوى ألفي لاجئ تقريبا .. وبالتالي فإن تنظيم استفتاء حيال هذه المسألة يشكل لعبة خطيرة".

واعتبر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان يمس "بمبدأ أساسي للاتحاد الاوروبي، إذ انه يشكك في أسس التشريع الاوروبي الذي شاركت المجر نفسها في وضعه"، داعيا قادة الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تشديد لهجتهم إزاء رئيس وزراء المجر .

 

 

 

العثور على راسين بشريتين لشابين اعدمهما بيت المقدس بالشيخ زويد

 

 

 

في ماساة جديدة لاهالي سيناء عثر اهالي قرية ابو طويلة جنوب مدينة الشيخ زويد علي راسين بشريتين بدون جسدين لقتيلين من اهالي مدينة الشيخ زويد ملقاة بالطرق العام امام المارة.

 

وتبين ان تنظيم بيت المقدس الارهابي قام بخطف شابين واعدمهما باكر صباح اليوم ،وتعرف الاهالي علي راسي الجثتين  وتبين ان القتيل الاول يدعي "احمد ناصر خليل عامر" 19 عاما والثاني يدعي "علاء محمد مسلم سالم" 22 عاما ولم يعثر علي جسدي القتيلين وتم نقلهما الي مستشفي العريش العام.

 

وسبق ان عثر الاهالى  امس السبت  علي راس جثة لشاب بدوي اخر يدعي "محمد سليم سلامة" 30 عاما كانت ملقاة بحي الحرية بمدينة رفح اعدم علي ايدي بيت المقدس كما لازال مصير قرابة 12 مواطن من اهالي رفح والشيخ زويد مجهولا حتي الان،حيث تم اختطافهم علي ايدي بيت المقدس خلال الايام القليلة الماضية .

 

 

 

لليوم الثالث .. تواصل مكافحة التلوث البترولي بـ "رأس غارب"

 

 

تواصل فرق مكافحة التلوث التابعة للهيئة العامة للبترول،صباح اليوم الاحد،لليوم الثالث على التوالى ، جهودها لإزالة التلوث البترولي بالزيت الخام بشاطئ "ضي القمر" برأس غارب.

 

جدير بالذكر أن التلوث البترولي غطى مساحات كبيرة من الشاطئ، حيث تم رصد التلوث من جانب أجهزة وزارة البيئة على مساحة كبيرة، بلغت نحو 3 آلاف متر مربع، وتم إعلان حالة الطوارئ بين أجهزة وزارة البيئة لمكافحة التلوث البترولي.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©