быстрый займ на карту без отказов

 

نشرة اخبار مصر من موقع شامل 24 اليوم 1 سبتمبر 2016

نشرة اخبار مصر من موقع شامل 24 اليوم 1 سبتمبر 2016

نشرة اخبار مصر من موقع شامل 24 اليوم 1 سبتمبر 2016

محامى أحمد شفيق عن ترشح الفريق لرئاسة 2018: لا يفكر مطلقا وسنه لا تسمح

 قال الدكتور شوقى السيد، محامى الفريق أحمد شفيق، إن الفريق لا يفكر حاليا على الإطلاق فى الترشح لانتخابات رئاسة، ولا تشغل هذه القضية ذهنه، لافتا إلى أن كل ما يريده الآن هو العودة إلى وطنه مصر.

 وأضاف محامى الفريق أحمد شفيق،  أن ترشح شفيق فى انتخابات الرئاسة عام 2018 غير وارد على الإطلاق، وهو ينتظر نظر دعواه القضائية لإلغاء اسمه من قوائم الترقب فى المطارات ليبدأ إجراءات عودته مباشرة.

 

وتابع محامى شفيق،:"سن أحمد شفيق لا تسمح له بالترشح فى انتخابات رئاسية ثانية، فهو خاض التجربة فى 2012 ولا يفكر فى تكرارها، ونحن نريد لم الشمل وعودته للبلاد".

 

 

 الحكومة تنتهي من إعداد مشروع قانون بإنشاء هيئة سلامة الغذاء

أعلن المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، انتهاء الحكومة من إعداد مشروع قانون بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء، تهدف إلى تحقيق متطلبات سلامة الغذاء عن طريق مباشرة ما أوكل إليها من اختصاصات في مقدمتها إجراء الرقابة على الغذاء في جميع مراحل تداوله، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الغش في مجال الغذاء، والقيام بالتفتيش الدوري على الجهات ذات الصلة للتحقق من التزامها بالقواعد والمعايير المقررة في هذا الشأن.

وقال العجاتى في بيان له اليوم السبت، إن إعداد مشروع القانون هذا يأتي في إطار خطة الحكومة نحو إحكام الرقابة على الغذاء في كافة مراحل تداوله، وصولاً إلى غذاء سليم وآمن، بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان.

وأضاف أن مشروع القانون أخذ بمبدأ توحيد الجهة القائمة على مراقبة سلامة الغذاء، وذلك استلهاماً للتجارب المقارنة في عديد من الدول التي تبنت هذا النهج، وتلافياً لما أسفر عنه الواقع العملي من مشكلات ناجمة عن تعدد الجهات القائمة على مراقبة سلامة الغذاء، وتداخل اختصاصاتها.

وأشار العجاتي إلى أن مشروع القانون أرسل إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته، وفور الانتهاء من مراجعته سيتم عرضه على مجلس الوزراء لإقراره في صيغته النهائية، ثم إرساله إلى مجلس النواب.

 اقتصاد الأسبوع: أدنى سعر للجنيه تاريخيًا.. روسيا ترفع حظر الصادرات ووظائف ببنك مصر

وشهد الأسبوع الماضي أنباء اقتصادية هامة منها، مستوى تاريخي للدولار في السوق السوداء، وروسيا ترفع الحظر عن الصادارت المصرية، والحكومة تتوسع في الاقتراض، وظائف بنك مصر، ونظام ضريبي مبسط للمشروعات الصغيرة، والبنوك تسجل أكبر زيادة في استثمار الأذون والسندات خلال 15 عامًا.

روسيا ترفع حظر واردات الخضروات والفاكهة عن مصر

قالت الهيئة الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية، إن روسيا ستستأنف واردات الخضروات والفاكهة المصرية في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام وسط دلائل على عودة حركة التجارة لطبيعتها بين البلدين بعد إلغاء مصر حظر واردات القمح التي تحتوي على أقل نسبة من فطر الإرجوت، وفقًا لوكالة رويترز.

وكانت روسيا أعلنت حظر واردات الخضروات والفاكهة من مصر الشهر الجاري بعد رفض مفتشي الحجر الزراعي في مصر شحنة قمح روسية حجمها 60 ألف طن تحتوى على آثار لفطر الإرجوت الشائع في الحبوب، بينما نفت مصر ارتباط الحظر الروسي أو إلغاه بما يحدث في سوق القمح.

وقال سيرجي دانكفيرت رئيس هيئة الرقابة الزراعية الروسية، "سنقوم باختيار ما يمكن السماح باستيراده حاليًا، إلا أننا سنحافظ على حق القدوم والقيام بحملة تفتيش في أي وقت، ونحتفظ بحق إعادة الحظر في حال لم يعمل بشكل فعال".

الدولار يسجل أعلى سعر له أمام الجنيه

واصل سعر الدولار الأمريكي اشتعاله الملحوظ أمام الجنيه بالسوق السوداء، وسط ارتفاعات شبه يومية ليخطى حاجز الـ13 جنيهات مرة أخرى، مع توقعات بقرب قيام البنك المركزي بخفض جديد للجنيه بالبنوك.

وشهد الدولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي قفزات شبه يومية، ليرتفع بأكثر من 42 قرشًا مقارنة بسعر يوم الجمعة قبل الماضية ليسجل أعلى سعر له في التاريخ.

ووفقًا لمتعاملين، سجل الدولار الأمريكي بالسوق السوداء مابين 13.07 و 13.20 جنيهًا للشراء، وما بين 13.30 و 13.35 جنيهًا للبيع للأفراد، مقابل ما بين 12.70 و12.78 جنيهًا للشراء، وما بين 12.80 و12.85 جنيهًا للبيع للأفراد نهاية الأسبوع الماضي.

ويعد هذا أعلى مستوى يسجله الدولار الأمريكي أمام الجنيه في السوق السوداء، حيث تخطى حاجز الـ13.20 جنيهًا للبيع للأفراد الذي كان يعد أعلى مستوى له يوم 25 يوليو الماضي.

البترول تسدد 5.5 مليار دولار للشركاء الأجانب

قال المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، إن الهيئة قامت بسداد مستحقات الشركاء الأجانب بنحو 5.4 مليار دولار خلال العام المالي الماضي (2015-2016) بخلاف سداد 100 مليون دولار من المستحقات المتراكمة عن سنوات سابقة في إطار العمل على تخفيض قيمة هذه المستحقات.

وأوضح الحديدي أن إجمالي ما سددته هيئة البترول للشركاء الأجانب قيمة شراء حصصهم من الزيت والغاز والتزامات القروض والتسهيلات مع البنوك وموردي المنتجات البترولية خلال العام بلغ نحو 16.2 مليار دولار، و31.3 مليار جنيه.

وظائف بنك مصر

أعلن بنك مصر عن حاجته لوظائف محللين ائتمانيين بإدارة المشروعات الصغيرة (SME) في 9 محافظات، حيث يبدأ التقديم على الوظائف من تاريخ اليوم 26 سبتمبر وحتى الثامن من أكتوبر المقبل بالنسبة للغربية، والسابع من أكتوبر بالنسبة للمحافظات الثماني الأخرى.

ووفقًا للموقع الرسمي للبنك، تشمل هذه المحافظات القاهرة، والغربية، والسويس، والمنوفية، والدقهلية، والمنيا، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط.

عمرو دياب يكشف لـ"أديب" استعداداته لـ"حفل الماسة" فى ذكرى 6 أكتوبر

 كشف النجم عمرو دياب، أنه يستعد لإحياء حفل غنائى على هامش الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر يوم السادس من أكتوبر بفندق الماسة.

 

وقال دياب"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on tv":" تشرفت بافتتاح قاعة الماسة وأتمنى أن أقدم شيئا جديدا..عندى حاجات كويسة أتمنى ان أقدمها لأن 6 اكتوبر أهم مناسبة هى فى حياتى وهى فخر للأمة العربية، خاصة أننى من بورسعيد وشرقاوى فى نفس الوقت".

 

وأكد دياب أنه يعشق الرياضة ويبدأ يومه بممارستها فى الصباح الباكر، مضيفاً:" يومى يبدأ 10 صباحا وينتهى الثالثة منتصف الليل".

 9 معلومات عن إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة التابعة لـ"الداخلية"

 فى إطار جهود الحكومة لمواجهة التحرش الجنسى الذى انتشر فى الآونة الأخيرة، أنشأت وزارة الداخلية إدارة مكافحة العنف ضد المرأة وأصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، قراراً بإنشاء أقسام أو فروع لها بكافة مديريات الأمن، لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة، والتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان "إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة"، فى التعامل مع أى بلاغات بتعرض المرأة لأى من أشكال العنف.

وأوضح بيان فى حينه، أن هذه الأقسام ستمارس مهامها بالتنسيق مع إدارات وأقسام حماية الآداب العامة بمديريات الأمن، فيما يتعلق بمكافحة جرائم العنف ضد المرأة، وذلك فى إطار اهتمام وزارة الداخلية بمواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة..

وفى السطور التالية ينشر"اليوم السابع" 9 معلومات عن إدارة مكافحة العنف ضد المرأة هى:

 

1. تكونت إدارة مكافحة العنف ضد المرأة فى مايو 2013 بموجب القرار رقم 2285 لسنة 2013 وذلك بسبب زيادة معدلات جرائم العنف والتحرش.

2. أنشأت وزارة الداخلية أقساما لمكافحة العنف بمدريات الأمن تضم عناصر من الشرطة  النسائية.

3. ضم  أول قسم عقيد ومقدم ورائد ونقيب من الشرطة النسائية بعد أن حصلن على فرق تدريبية بالخارج " أمريكا ،روندا ،الأردن "لاكتساب خبرات فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة

 

أقسام مكافحة العنف تعمل على محورين هما:

 

4. المحور الأول يكمن فى  التوعية لمنع الجريمة قبل وقوعها وذلك بعقد  الندوات والفعاليات مع جهات رسمية ومنظمات المجتمع المدنى لتوعية السيدات بكيفية الحفاظ على أنفسهن من التحرش وكافة أشكال العنف الأسرى ونصحهن بسرعة تقديم البلاغات للجهات المعنية.

 

5. المحور الثانى يتمثل فى تقديم الدعم النفسى والمعنوى للضحايا من النساء بعد وقوع الجرائم وزيارتهن والعمل على إعادتهن للعمل والمجتمع بشكل طبيعى دون التأثر بالحوادث التى تعرض إليها.

 

6. تلقى شكاوى الضحايا على أرقام الهواتف المحمولة «0112697722، 0112677333، 0112697744»

كيف يتم التعامل مع بلاغات الضحايا ؟

7. فور وصول البلاغ  لقسم مواجهة العنف ضد المرأة تواصل مع مديرية الأمن التابع لها منطقة سكن الشاكية لسرعة التدخل واستدعاء المشكو فى حقه واستجوابه وإحالته للنيابة، حالة ثبوت تورطه.

8. تكافح الشرطة النسائية التحرش والمضايقات والمعاكسات بالأماكن المزدحمة كمحيط دور العرض السينمائى وكورنيش النيل ، المدارس، والحفلات.

9. تتسلح الشرطة الشرطة النسائية بعصا كهربائية وإليكتريك لفض أى شغب مع التحفظ فى استخدامه.

"الحياة" تحذف مشاهد من مسلسل "ستات قادرة" بسبب خدش الحياء

قناة الحياة حذفت بعض المشاهد من مسلسل "ستات قادرة بسبب خدش الحياء، ومن المفترض أن تعرض أولى حلقات المسلسل، اليوم السبت، بعد الترويج للعمل منذ أسبوعين  من  خلال عرض التريلر الدعائى على شاشاتها، وتم حذف بعض المشاهد التى4 رأت إدارة القناة أنها تخدش الحياء، إضافة إلى لقطات مثيرة، وهو ما اعترض عليه القائمون على القناة.

 

مسلسل "ستات قادرة" بطولة عبير صبرى ونجلاء بدر وريهام سعيد وغادة شريف وياسر الطوبجى وهياتم ومنى ممدوح وغرام سعد وماجد الشريف وعدد آخر كبير من الفنانين الشباب، إنتاج ممدوح شاهين، تأليف وإخراج أحمد عاطف.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©