быстрый займ на карту без отказов

 

هذا ما فعله نجوم افتتاح «القاهرة السينمائي» مع بطلة TITANIC: «خيبة أمل كبيرة ـ ماحترموش السينما»

  • فنون
  • 23 نوفمبر 2017
  • 1372 مشاهدة
هذا ما فعله نجوم افتتاح «القاهرة السينمائي» مع بطلة TITANIC: «خيبة أمل كبيرة ـ ماحترموش السينما»

أثار المخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد أزمةً في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي مساء الثلاثاء، بعد إيقافه عرض فيلمه The Mountain Between Us بعد 20 دقيقة، معربًا عن أسفه لعدم استجابة المدعوين للحضور، مع سوء جودة الصورة، قائلاً: «أرفض أن مهرجان القاهرة يعرض الفيلم بهالجودة»، منهيًا: «بشكر الموجودين من قلبى لأن أنتم عظيمين جدًا، وباقي المدعويين محترموش السينما، وفي نظري ده شئ مهين إليّ».

أنتجت الفيلم شركة Twentieth Century Fox الأمريكية، بميزانية بلغت 32 مليون دولار حسب المنشور بموقع IMDb، وهو من بطولة النجوم كيت وينسلت، وإدريس إلبا، وبيو بردجيس، وديرموت مولروني وغيرهم، وكان عرضه الأول في الـ 6 من أكتوبر الماضي.

نتيجة بحث الصور عن ‪The Mountain Between us\‬‏

تدور قصة الفيلم، المأخوذة عن رواية بنفس الاسم من تأليف تشارلز مارتن في 2010، حول طبيب ومصورة صحفية تجمعهما رحلة سفر على متن طائرة تعرضت لحادث، ليُقتل كل ركابها باستثنائهما، ليحاولان التكيف على العيش في الظروف المناخية قارصة البرودة وسط الجبال المغطاة بالثلوج.

مر الفيلم بمراحل صعبة خلال الإعداد لتصويره، إذ انسحب النجمين مايكل فاسبندر ومارجوت روبي من دور البطولة، ليحل مكانهما تشارلي هونام وروزاموند بايك، واللذان لم يكملا عملهما كذلك، لتنتهي الأمور عند ترشيح إدريس إلبا وكيت وينسلت حسب المنشور بموقع قاعدة بيانات السينما.

نتيجة بحث الصور عن ‪The Mountain Between us\‬‏

كما شهدت شخصية «بن باين» اضطرابًا، إذ تم ترشيح مايكل فاسبندر لتجسيده، والذي رفض لتزاحم مواعيد تصويره، كما كانت مارجوت روبي مرشحة لشخصية آشلي نوكس، لكنها استُبعدت بعد رحيل الأول عن طاقم العمل.

في سبتمبر الماضي اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم للعرض في حفل افتتاح الدورة 39، مع توجيه الدعوة للنجمة البريطانية كيت وينسلت، لكنها اعتذرت عن الحضور حسب ما صرح به يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، الإثنين الماضي لـ«المصري اليوم».

نتيجة بحث الصور عن ‪The Mountain Between us\‬‏

كان من المقرر أن يتم عرض الفيلم تجاريًا في مصر بالتزامن مع توزيعه في الولايات المتحدة، لكن «رزق الله» وموزع أفلام «فوكس» في مصر، أنطوان زند، أقنعا الشركة العالمية بالتأجيل، ليُطرح في الصالات بعد عرضه في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

إيقاف المخرج أبوأسعد لعرض الفيلم وانسحابه أثار ردود أفعال واسعة من جانب كثيرين، وعلق المخرج محمد دياب، عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك»: «المخرج العالمي هاني أبوأسعد بيكشف فضيحة إن الممثلين والمدعويين مشيوا، والقاعة اللي بتشيل ألف و500 بقي فاضل فيها ٣٠ واحد محترم».

كما أبدى المنتج محمد حفظي أسفه عما حدث، قائلاً، عبر حسابه بـ«فيس بوك»: «خيبة أمل كبيرة، افتتاح مهرجان سينمائي كبير بجمهور يبدو إنه يحب الأضواء ويكره السينما، كل أسفي لمخرج فيلم الافتتاح الذي لم يجد حتى منظمي المهرجان ليبقوا معه في الصالة أثناء عرض الفيلم».

MOHAMED HEFZY

خيبة أمل كبيرة… افتتاح مهرجان سينمائي كبير بجمهور يبدو انه يحب الاضواء و يكره السينما. كل اسفي لمخرج فيلم الافتتاح الذي لم يجد حتي منظمي المهرجان ليبقوا معه في الصالة اثناء عرض الفيلم. مبروك…

وتابع «حفظي»: «مبروك لمهرجان القاهرة على الملايين والنجوم التي للأسف لا تصنع وحدها مهرجانًا عريقًا، تشرفت على مدار عامين بمشاركتي ضمن اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، لكن بعد حفل افتتاح الليلة أشعر أننا جميعا كأعضاء أضعنا الكثير من الوقت».

علق كذلك المخرج عمرو سلامة على الأمر عبر «فيس بوك» كذلك: «المشكلة إن السينمائيين في مصر مش محبين حقيقيين للسينما، أو حبهم للسينما هو متلخص في حبهم لما تعطيهم السينما من شهرة وأموال وجمهور».

وأردف: «أهم مخرج عربي في العالم النهاردة عمل مجهود كبير لتأجيل العرض التجاري في مصر لفيلمه الأمريكي، المشارك فيه أهم نجوم في العالم علشان يفتتح بيه مهرجان القاهرة، وعند بداية عرض الفيلم يهجرها الجميع للحاق بحفلة وعشاء، بسبب عدم اهتمامهم أو بسبب تأخير معاد الحفل لسوء التنظيم كما قيل».

قررت إدارة المهرجان، الأربعاء، عرض الفيلم في سينما الزمالك بحضور «أبوأسعد»، واعتذرت له الفنانة يسرا، الرئيس الشرفي للمهرجان، حسب المنشور بصحيفة «الأهرام»، قائلةً: «أقدم لكم مخرجًا عربيًا يعشق مصر وسينماتها، وكان حريصًا على تقديمها في أفضل صورة بالخارج، وأوجه له اعتذارًا عما حدث في فيلمه بالأمس خلال العرض»، فيما أعرب الفنان حسين فهمي، رئيس لجنة التحكيم الدولية، عن سعادته بوجود المخرج الفلسطيني.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©