быстрый займ на карту без отказов

 

هل يختفي التوك توك من شوارع مصر بعد هذا الابتكار؟

هل يختفي التوك توك من شوارع مصر بعد هذا الابتكار؟

في ورشته القريبة من أهرامات الجيزة صنع أحمد سعيد عمر سيارة صغيرة ذات أربع عجلات آملاً أن تسد الفجوة في السوق.

في ورشته القريبة من أهرامات الجيزة صنع أحمد سعيد عمر سيارة صغيرة ذات أربع عجلات آملاً أن تسد الفجوة في السوق.

والسيارة "الميني" التي أنتجها عمر مستطيلة الشكل ولها جسم من الصلب وتتسع لستة أفراد وهي أقل ثمناً من التوك توك المستورد الواسع الانتشار نظراً لصناعتها من مواد محلية بالكامل تقريباً.

أحمد سعيد عمر البالغ من العمر 35 عاماً أشار إلى أن فكرة المشروع بدأت مع ارتفاع أزمة الدولار وتعويم الجنيه وتضخم أزمة الاستيراد.

وارتفعت أسعار المنتجات المستوردة منذ أن خفضت الحكومة قيمة الجنيه في نوفمبر/تشرين الثاني في إطار إجراءات لتحفيز الاقتصاد.

وينتشر التوك توك ذو الثلاث عجلات في الكثير من مدن مصر وخاصة في الأحياء ذات الشوارع الضيقة وأغلب هذا النوع مستورد من الهند.

ويصل سعر التوك توك إلى نحو 38 ألف جنيه (حوالي 2000 دولار) وهو مزود بمحرك سعته اللترية 175 سي.سي بينما تتكلف سيارة عمر 34 ألفاً (نحو 1800 دولار) ولها محرك بسعة لترية 300 سي.سي.

ونظراً لارتفاع تكلفة الاستيراد يعتقد عمر أن السوق قد تتسع لتصميمه الجديد.

وقال "أنا عملته بنمط بيتماشى مع نمط الحياة بتاعنا. إن أي منتج لقيته (وجدته) لما يظهر من خلال تعاملي في السوق لقيت إن أول حاجة بتسقط المنتج إن قطعة غياره مش متداولة. مالوش قطع غيار متداولة. لا أنا ألفت المنتج ده من قطع غيار متداولة ورخيصة جداً. يعني قطع غيار متداولة عندنا ومتوفرة ورخيصة جداً. ممكن تحصل عليها بسهولة من أي مكان. عشان كمان ما يبقاش فيه قطعة غيار حكر على تاجر أو على مصنع. يبقى الساحة متاحة للجميع".

وفيما يتعلق بحلمه بالنسبة لهذه السيارة قال عمر إنه يتمنى أن تنتشر في مصر أولاً وأضاف "والله حضرتك حلمي إن العربية تمشي وتمتد في بلدي ويحصل عندي فائض من الإنتاج ونصدر لأن أنا حالياً جاي لي عروض إن إحنا نصدرها بره مصر. نصدرها لأكثر من 22 دولة أفريقية. مش حلمي إنها تبدأ بأفريقيا أو البلاد دي. أنا حلمي إنها تمشي في بلدي. حلمي اتولد في بلدي يكبر في بلدي وبعد كده يمتد. مش يتولد في بلدي ويروح يكبر في بلاد ثانية".

ويقول عمر إن السيارات متاحة في بعض المعارض وإن هناك من اشتروها.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©