быстрый займ на карту без отказов

 

وزير التجارة : توجه عربي لدعم الدول المستضيفة للاجئين وعلى رأسها مصر

وزير التجارة : توجه عربي لدعم الدول المستضيفة للاجئين وعلى رأسها مصر

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن هناك توجها عربيا لدعم ومساندة الدول المستضيفة للاجئين وعلى رأسها مصر التي تحتضن على أراضيها 5 ملايين لاجيء يحظون بالرعاية الكاملة.

 

كتب/ خلف أحمد

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن هناك توجها عربيا لدعم ومساندة الدول المستضيفة للاجئين وعلى رأسها مصر التي تحتضن على أراضيها 5 ملايين لاجيء يحظون بالرعاية الكاملة.

وقال "قابيل" في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الذي اختتم أعماله اليوم الأحد في منطقة البحر الميت (55 كلم جنوب غرب عمان) تحضيرا للقمة العربية التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل، إن "هناك توجها عربيا بمساندة الدول التي تعاني من موجات اللاجئين ومنها مصر والتي تحتضن 5 ملايين لاجيء ولايوجد بها أية معسكرات للاجئين والذين يلقون معاملة كريمة ويعيشون بين أفراد الشعب المصري"، مشيرا إلى أن هذه المساندة قد تكون عبر خلق وظائف لهؤلاء اللاجئين بحيث "نخفف من العبء الذي يتحمله اقتصاد الدولة المستقبلة للاجئين" .

وأكد "قابيل" على أهمية الموضوعات والملفات التي تم بحثها خلال الاجتماع ووصفها بأنها "مهمة للغاية " على صعيد التعاون العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال "قابيل" إن من بين الموضوعات المهمة التي تم التباحث بشأنها خلال اجتماع اليوم ، منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي وكيفية إزالة العوائق الموجودة حاليا التي تحول دون إقراره ، مشيرا إلى أن حجم التجارة العربية البينية لايتجاوز 10 في المئة من إجمالي حجم التجارة العربية مع العالم "وهي نسبة متواضعة".

وأضاف "قابيل" أنه تم التباحث أيضا حول الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية لزيادة الثروة السمكية وتقنين أساليب الصيد ، والخطة التنفيذية الإطارية للبرنامج الطاريء للأمن الغذائي العربي، والاتفاقية العربية لتبادل الموارد الوراثية البناتية وتقاسم المنافع الناشئة عن استخدامها .

وأوضح أنه تم الحديث خلال الاجتماع على "اقتصاد المعرفة العربية" ، وكذلك تنفيذ مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير الخاصة بالاستثمار الزراعي العربي في السودان حتى نستطيع الوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي العربي .

وأشار إلى أنه تمت مناقشة نتائج المؤتمر الوزاري حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. الأسباب والمعالجات" الذي عقد في 28 فبراير الماضي في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والاستراتيجية العربية للبحث العلمي والتكنولوجي والابتكار وأجندة تنمية المرأة .

ووصف "قابيل" مشاريع القرارات التي تم اعتمادها ورفعها إلى القمة العربية المقررة يوم الأربعاء المقبل بأنها "مشاريع قرارات هامة جدا " ، معتبرا أن الأهم هو سرعة التنفيذ وهو ما لمسناه خلال الاجتماع .

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©