быстрый займ на карту без отказов

 

وزير القوي العاملة: مصر في طريقها الصحيح لاستعادة قوتها الإقليمية

وزير القوي العاملة: مصر في طريقها الصحيح لاستعادة قوتها الإقليمية

 

أكد جمال سرور وزير القوي العاملة، اليوم الجمعة، في كلمة مصر ، أمام الدورة الثالثة لمؤتمر وزراء العمل بالدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامي بالعاصمة الأندونيسية – جاكرتا، أن بلادي تخطو الآن بخطوات نشطة وواثقة نحو استعادة وتعزيز أدوارها الإقليمية والاقاليمية فى خدمة الشعوب، والدول العربية والأفريقية والإسلامية.

وأعرب عن سعادة مصر، أن تضع إمكانياتها وخبراتها أمام الدول الشقيقة الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى ، محددا على وجه الخصوص، تخصيص الجزء المناسب من هذه الطاقات والخبرات فى مجالات العمل والتشغيل، وتسوية النزاعات العمالية، والتدريب المهني ، وفى توثيق الصلات بين اتحادات العمال، ومؤسسات رجال الأعمال ، فضلا عن ميادين رعاية العمالة المهاجرة ، وآليات استيعاب العائدين منها فى ظروف اضطرارية وقسرية .

ووجه الوزير في بداية كلمة مصر، التحية لأندونيسيا الشقيقة، لاستضافتها الكريمة للمؤتمر، ولما تقوم به من جهود وأدوار فى نصرة قضايا العالم الإسلامي عموما، وخدمة قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيه على وجة الخصوص.
وأشاد بكلمة الرئيسي الأندونيسي جوكو ويدودو، فى افتتاح المؤتمر، مؤكدا أنها تقدم خير دليل على اهتمام أندونيسيا، بقضايا منظمتنا الإسلامية وبسائر القضايا الإنسانية والعالمية التى نواجهها فى هذا العصر .
كما وجه التحية إلى الدكتور إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وللمسئولين معه فى الأمانه العامة الذين يتحملون على مدار السنوات المتصلة، مسئوليات التحضير والتنسيق والمتابعة، وتنفيذ ما يصدر عن مجالس وهيئات المنظمة من قرارات وتوجيهات فى مجالات متعددة، منها ما هو سياسي، وما هو اقتصادي واجتماعي وثقافي وتنظيمي وقانوني. فلهم جميعا الشكر والتقدير .
وعرض الوزير رؤية مصر ، في بعض الموضوعات التي شملها جدول أعمال المؤتمر، ومنها ملاحظات تتعلق بمدي ما تم انجازه من مجموع القرارات والتوجيهات التى سبق اتخاذها فى الدورات الوزارية السابقة، وآخرها دورة “باكو” بأذربيجان فى إبريل 2013 ، والتى أصدرت إطارا عاما للتعاون بين دول المنظمة فى مجالات العمل والتشغيل والحماية الاجتماعية وتشكيل لجنة توجيهية تعني بتنفيذ ماورد فى مختلف أبواب هذا الإطار العام .
وقال “سرور” لقد لاحظنا أن مجال السلامة والصحة المهنية، أنه قد حظى بمتابعة عملية جيدة، حيث أن اللوائح والمعايير التى انتهت إليها حلقة العمل التى عقدت لاحقاً فى اسطنبول تمثل جهدا طيبا، وتجدد دراستها جيدا عن طريق الخبراء الحكوميين قبل اعتمادها نهائيا على المستوى الوزاري فى دورتنا المقبلة .
وقال فيما يتعلق بموضوع إنشاء مركز للعمل فى مدينة باكو : “فقد اطلع وفد مصر على مشروع النظام الأساسي المقترح لهذا المركز، وعلى ملاحظات بعض الدول الأعضاء على بعض بنوده وفقراته “.
وأشار إلي أنه نظرا لتداخل العديد من هذه البنود فى اختصاصات أكثر من جهة ووزارة وطنية تعني بالسكان، والصناعة، والتعليم الفني، والإحصاءات، والهجرة ، والمالية ، والضمان الاجتماعي ، وشئون المرأة ، واتحادات العمال وأصحاب الأعمال ، فأنني أري تأجيل البت فى الوثيقة المعروضة إلى الدورة القادمة لوزراء العمل .
واقترح أن يجري الاتفاق في المؤتمر على عقد اجتماع فني خلال ثلاثة أشهر، للنظر الشامل فى مجمل البنود بواسطة خبراء يمثلون مختلف القطاعات التى تتداخل مع المهام المقترحة للمركز .

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©