web analytics

«الإعلام الجديد.. الحرية والتقنين»

نظمت ساحة شباب اليمن المشروع التابع لإذاعة هولندا العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة صنعاء، يوم الأربعاء فعالية خاصة ضمن الاحتفالات حول العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة في شهر مايو/أيار الجاري.

ضمت الفعالية فقرات مختلفة، بينها مناظرة طلابية تحت عنوان "الإعلام الجديد.. الحرية والتقنين"، تغطي حرية التعبير في وسائل التواصل الاجتماعي، بين ضبطها أو تركها كما هي، وذلك من خلال أربعة محاور.

شارك الجمهور بدور تقييمي للمشاركين في المناظرة التي أدارها الإعلامي عمر الورفي، إلى جانب لجنة تحكيم تقيم الجوانب الفنية وأداء المتناظرين، وعرضت في المناظرة نتائج استبيان حرية التعبير في وسائل التواصل الاجتماعي والذي أجري في شهر أبريل/نيسان وشمل زوار موقع القسم العربي "هنا صوتك" من اليمن، ليبيا، وسوريا، إضافة إلى مشاركين من دول عربية أخرى، ونشرت نتائجه باللغتين العربية والإنجليزية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

كما استمع الجميع إلى تجربة قيمة مع وسائل التواصل الاجتماعي.

تأتي هذه الفعالية، ضمن الأنشطة المتنوعة التي تنظمها إذاعة هولندا العالمية عبر مظلتها المحلية "ساحة شباب اليمن" وبالشراكة والتعاون مع مؤسسات محلية تؤمن بذات الرؤية والأهداف، دعماً للحريات العامة وحرية الرأي والتعبير، وإشراك الشباب في منصات ووسائل تفاعلية لمناقشة القضايا التي تهمهم، وخلق أرضيات تعزز الاحترام وتعدد الآراء والتماسك الاجتماعي، وتثبت مبدأ الديمقراطية، وتناهض التطرف والإرهاب داخل المجتمع، بينها استخدام المسرح التفاعلي، والدراما الإذاعية، ومشاريع أخرى قيد التطوير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...