web analytics

«ان اكس» تصميم متفرد


قد تخطئ العين الخبيرة تمييز السيارات واحدة عن الأخرى، إلا أن بعض الطرازات لا تترك لنا مجالاً للخلط، إذ تعتمد فلسفة التصميم المتفرد، وهو ما يظهر جلياً في لكزس «ان اكس» 200 تي NX 200t التي تمتد خطوطها الجانبية والأمامية إلى المستقبل، لتبدو كسفينة فضائية أتت من كوكب اليابان الذي أبهرت رسومه المتحركة خيالاتنا منذ كنا صغاراً، وما زالت تثير فينا الحنين إلى المستقبل، عبر تصاميم تنتمي إلى الخيال.

فبعد مرور أكثر من عقد من الزمن تربعت خلاله على عرش مركبات الكروس أوفر الفاخرة مع مركبتها ذات الحجم المتوسط لكزس RX 300، تنجح لكزس من جديد في تحقيق نقلة نوعية بفئة المركبات الرياضية متعددة، بفضل مركبتها المزودة بشاحن توربيني، والمستوحاة من المركبات عالية الأداء، بين خبرة السباقات التي يتمتع بها فريق الهندسة ولمسة الفخامة من لكزس، من خلال تصميمها الرياضي المثير، لإرساء معايير جديدة في عالم المركبات.

«ان اكس» تصميم متفرد

وسيراً على خطى الجيل الجديد من مركبات لكزس GS ولكزس IS سيدان، تأتي مركبة لكزس NX 200t الجديدة والمتوفرة بطرازها الرياضي F Sport لتقدم تصاميم راقية وعصرية تتسم بالانسيابية والفخامة ضمن فئة تنتشر بها التصاميم التقليدية، وتكشف عن أكثر التصاميم جرأة لشبكة لكزس المغزلية الفريدة ولغة لكزس للتصميم المبتكرة والمتمثلة في جمالية الإتقان المتفوقة (L-Finesses).

«ان اكس» تصميم متفرد

نمط حياة

وتعد هذه السيارة سيارة رياضية فاخرة للانطلاق على طرقات المدينة، وجرى تصميمها لتناسب دعم نمط الحياة النشط في عطلة نهاية الأسبوع، مع تلبية مهام الحياة اليومية على أكمل وجه، وتجمع بين الأداء والعديد من التقنيات المتفوقة وجاذبية التصميم، ما يعزز من الرغبة في اقتنائها.

وتتجلى فخامة المركبة في الاهتمام بأدق التفاصيل حتى وإن كانت صغيرة لأهميتها في صنع فارق كبير، مثل الإضاءة الترحيبية وملمس المفاتيح والجوانب الأخرى المبتكرة التي من شأنها إرساء معايير جديدة لطرازات لكزس المستقبلية.

«ان اكس» تصميم متفرد

أداء لا يضاهى

ابتكرت لكزس بنية هيكلية جديدة بالكامل لأول محرك لها مزود بشاحن توربيني ويعمل بالبنزين. وتم إخضاع المحرك الجديد المزود بشاحن توربيني، رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بنظام الحقن المباشر، للاختبار بشكل مكثف على مختلف ظروف الطريق وفي ظل أحوال الطقس القاسية.

ويأتي بمزيج فريد هو الأول من نوعه في العالم لنظام تبريد رأس الأسطوانة مع نظام العادم المدمج والمتشعب باستخدام الماء وشاحنٍ توربينيٍ ذي لولب مزدوج. وينتج المحرك التوربيني 235 حصاناً عند 4,800 – 5,600 دورة في الدقيقة و35.7 كجم – م من عزم الدوران عند 1,650 – 4,000 دورة في الدقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...