web analytics
غير مصنف

آبل تتوقع إنخفاض مبيعات هواتف iPhone في الربع المقبل

كانت أحدث النتائج المالية لشركة آبل هي الأعلى مستوى حتى الآن بحيث شهدت الإيرادات الإجمالية والأرباح الصافية للشركة في الربع المالي الماضي المنتهي في 26 ديسمبر الماضي زيادة بفضل المبيعات القوية لكل من iPhone و Apple Watch و Apple TV.

أما وقد قلنا ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك الآن بالكشف عن توقعاتها المالية للربع المقبل وتتوقع الشركة أن تتراوح عائداتها الإجمالية بين 50 و 53 مليار دولار أمريكي للربع الثاني من العام المقبل، وهذا يعد أقل بكثير من 58 مليار دولار التي ولدتها الشرك في الربع نفسه من العام الماضي.

وتتوقع الشركة أيضا أن تنخفض مبيعات iPhone لتبلغ أقل من 61.2 مليون وحدة التي قامت ببيعها في الربع نفسه من العام الماضين وهذا من شأنه أن يكون التراجع الأول في مبيعات iPhone منذ إصدار iPhone الأصلي في العام 2007. ومع ذلك، فينبغي على مبيعات iPhone أن تتحسن من جديد عندما يتم إصدار كل من iPhone 7 و iPhone 7 Plus في الربع الأخير من العام 2016.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook، فإن 60 في المئة من الأشخاص الذي يمتلكون iPhone قبل إصدار iPhone 6 و iPhone 6 Plus لم يقوموا بالترقية حتى الآن، لذلك فغالبية هؤلاء مرشحون للترقية إلى هواتف iPhone 7 الجديدة.iPhone-6-side-main11

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...