web analytics

أبرز خمس شائعات على الفيس بوك في 2014

وفاة مبارك
يعتبر الرئيس الأسبق حسني مبارك أو كما يصفونه بها “الرئيس الراحل”، نجم الشائعات الأول على الفيس بوك، والتي كانت أشهرها عقب براءته في قضية القرن .
أما الشائعة التي الابرز والتي أحبطت مبارك هي تلك التي انتشرت في مارس 2010، ، بعد أن سافر ألمانيا، لإجراء عملية جراحية لاستئصال المرارة وورم حميد في “الاثنا عشر” داخل مستشفى هايدلبرج الجامعي.
ووضع الدكتور ماركس بوشلر، الذي أجرى العملية لمبارك، حدا لتلك الشائعات، بعقد مؤتمر صحفي مع وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي، ليعلن نجاح العملية، واستقرار حالة مبارك الصحية، بعد أن قضى 3 أسابيع خارج مصر.
وفاء مغربي
أما الشائعة الثانية فكان الغرض منها الشهرة، وذلك عندما أعلن مقربون من الفنانة المغمورة صفاء مغربي نبأ وفاتها،وقد اعتذر المخرج يوسف شرف الدين عن شائعة وفاة زوجته للصحافة المصرية والعربية وكتب عبر صفحته على «فيس بوك.
أوضحت كل من جيهان قمري وأميرة هاني ومنة جلال، أن بداية قصة الوفاة جاءت عندما اتصل فنان شاب يدعى أحمد الجوهري بصفاء، وردت عليه أختها “رحمة” وهي منهارة وقالت له صفاء توفيت منذ دقائق إثر أزمة قلبية، وأنهم لا يعرفون أين مكان الجثة، فقام الجوهري بنشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه أبلغ نقابة المهن التمثيلية والتي نفت معرفتها بالخبر.
وفاة هياتم ودريد لحام وصلاح السعدني
وهو نفس ما تكرر مع الفنانه هياتم التي كانت متواجده في الخارج مع انطلاق شائعه وفاتها، كذا الفنان السوري دريد لحام شائعه، والذي قام بنفيه ايضا علي الفور، حيث كتب في تغريده له علي موقع “تويتر” تعليقا يقول فيه “انا بخير”.
كما طالت هذه الشائعه كلا من الفنان يوسف شعبان وصلاح السعدني. ولا ننسي ما تم تناقله عبر المواقع الاجتماعيه حول وفاه المطرب فضل شاكر داخل الاراضي السوريه.

هيفاء ومنه ولقاء سويدان

كانت ابرز الشائعات في عام 2014، عودة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لطليقها رجل الاعمال احمد ابو هشيمة، وبالفعل بدا الكثيرون في تصديق الشائعة، ولكن ظهر “ابو هشيمة” علي احدي القنوات واعلن رفضه العودة للفنانة اللبنانية، بل وانه غير نادم علي الطلاق. وهو ما حدث مع حسين فهمي وشائعه عودته للفنانة لقاء سويدان، ونفس الخبر تردد حول عوده شريف رمزي لـ “منة” ابنة ميرفت امين وحسين فهمي.

إصابة النجوم بالسرطان

كما ترددت شائعات حول الفنانة منة شلبي، خاصه بعد ان قامت بقص شعرها وسفرها الي فرنسا، وكانت الشائعة هذه المرة، ان النجمة الشابة تعاني من مرض خبيث، وانها سافرت لتلقي العلاج في الخارج، ولكن نفت “منة” سريعا ما تردد، وظهرت في كثير من الحفلات لتؤكد انها سافرت الي اوروبا للاستجمام بصحبة عدد من الاصدقاء.

ولم يسلم احمد زاهر وزوجته، من شائعة المرض، خاصة بعد ان قاما بفقد جزء كبير من وزنهما، و نشرت بعض المواقع الاخبارية انهما أصيبا بفيروس نادر وهو السبب في نحافتهما، ولكن تبين فيما بعد انهما قاما بالتخلص من وزنهما الزائد في محاولة لاسترجاع رشاقتهما والمحافظة علي صحتيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...