web analytics
غير مصنف

أبرز دول أمريكا الجنوبية التي تعاطفت مع مصر في أزمة حادث الطائرة الروسية

 

ترجمة فريق شامل 24

لم تخلو صحف أمريكا الجنوبية من الاهتمام بحادث الطائرة الروسية، وعلى الرغم من أن السياحة الوافدة من دول أمريكا الجنوبية الى مصر فإن بعضاً من دول أمريكا الجنوبية تعاطفت مع الحادث وذلك حسبما ذكرت الصحف الأوسع انتشاراً هناك.

فقد ذكرت صحيفة “برازيل صن” أن تحطم الطائرة الروسية هو أعنف حادثإرهابي منذ أحداث 11 سبتمبر حتى الهجوم الإرهابي على صحيفة شارل إبدو في فرنسا لم يكن بهذه الخطورة، وشاركت الصحيفة صوراً لضحايا الطائرة وقالت إن نظام الرئيسة ديلما روسيف يتعاطف مع الشعب المصري في محنته حيث أن مصر شريك استراتيجي للبرازيل في العديد من المجالات الاقتصادية.

وبالانتقال الى صحيفة”لاجازيتا” الأرجنتينية، فقد أشارت الى أن الحادث من أبشع الحوادث الإرهابية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة ومن شأن التأثير على حركة السياحة في مصر لسنوات قادمة، حتى تعلن الدول التي أوقفت رحلات طيرانها الى مصر فك هذا الحظر التي قالت إنه مؤقت لكنه في الحقيقة قد يطول لبعض الوقت.

ومن جانبها قالت صحيفة “نيوز صن”  الإكوادورية إن الجماعات الإرهابية نجح الجيش المصري في محاصرتها وصفى جميع عناصرها لم تجد أمامها إلا هذا الرد، كما أنها نفذته للانتقام من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد تدخله في سوريا.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...