web analytics

أخبار الامارات.. 200 درهم زيادة في سعر طن الحديد

ارتفاع

مُوضحاً أن دبي تستحوذ على ما لا يقل عن 50% من الكمية المستهلكة سنوياً، فيما يستحوذ سوق أبوظبي على نسبة 25% وبقية أسواق الإمارات على 25%. ويعتمد سوق الإمارات في احتياجاته لحديد التسليح على حديد مصنع حديد الإمارات والمصانع الوطنية بنسبة 60%، كما تتوزع النسبة المتبقية على الحديد التركي والقطري والعُماني.

طلب

واتفق الدكتور فؤاد الجمل، رئيس شركة تراست للمقاولات، على أن النسبة الأكبر من المشاريع الإنشائية الجديدة في الدولة تتواجد حالياً في دبي، مُؤكداً أن مشاريع «إكسبو 2020» تمنح قطاع الإنشاءات في دبي زخماً كبيراً. ولفت إلى أن غالبية المشاريع الكبرى في أبوظبي حالياً، مثل مطار أبوظبي الدولي.

عوامل

 

 

<p style="box-sizing: border-box; line-height: 1.5; font-size: 15px; color: rgb(51, 51, 51); font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;"=""> وشدد الجمل على أن الزيادة في أسعار الحديد مقبولة، مشيراً إلى أن قطاع المقاولات في الدولة يستطيع التكيف معها. وأضاف: من الأفضل أن ترتفع أو تنخفض الأسعار تدريجياً وليس فجأة مرة واحدة، ونعتقد أن سعر 2000 درهم للطن ليس كبيراً خاصة وأن الأسعار تتراوح بين الارتفاع والانخفاض على مدار أكثر من عامين لعوامل خارجية في المقام الأول بسبب تذبذب أسعار المواد الأولية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...