web analytics
غير مصنف

أخبار السيارات اليوم الثلاثاء.. لادا تخترق الأسواق الأوروبية

أخبار السيارات اليوم الثلاثاء من موقع شامل 24: رغم الحظر الذي تفرضه اوروبا على السيارات الروسية بسبب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلا أن السيارة لادا اخترقت اسواق اوروبا، حيث زادت مبيعات السيارات الروسية المصنعة محليًا في روسيا  الي القارة الأوروبية بواقع 11% في النصف الأول من عام 2018 حسب رابطة مصنعي السيارات الأوروبي ACEA التي قالت في بياناتها أن الصادرات من يناير الي يونيو بلغت 2770 سيارة وارتفعت الصادرات في الشهر الماضي بواقع 15% عن يونيو 2017.

أخبار السيارات اليوم الثلاثاء: وبشكل عام زادت صادرات سيارات أفتوفاز الروسية المحددة في موديلات لادا في العالم بواقع 64% وبلغت مبيعات لادا عالميًا 16.592 ألف سيارة. وأكدت التقارير من ACEA الأوروبية أن أكبر الدول المستوردة لسيارات لادا تتمثل في أسواق كازاخستان وبيلاروسيا بواقع 5.854 و4.204 سيارة على التوالي.

 

تابع أخبار السيارات اليوم الثلاثاء : وتعتبر أفتوفاز جزء من تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي، وتصدر سياراتها الي 30 دولة في العالم وتخطط لتصدير أكثر من 100 ألف سيارة بحلول عام 2022. وتملك الشركة حصة سوقية ثابتة في الدول التي كانت تتبع في السابق الاتحاد السوفيتي كما تبيع سياراتها في ألمانيا وايران وسوريا ومصر والمجر وتخطط للتوسع الي التشيك ومنغوليا وجنوب شرق آسيا.

 

كما بدأت الشركة مبيعاتها في تونس في مايو الماضي وبدأت أيضًا مبيعاتها في الامارات العربية المتحدة في 2017 لتحصل على حصة أكبر في سوق الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...