web analytics
غير مصنف

“أردوغان” بيقل أدبه من جديد على الرئيس السيسي

 

واصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تصريحاته العدائية ضد النظام المصري قائلا إنه يرفض الاعتراف بـ”عبد الفتاح السيسي” رئيسًا، موجها اللوم للدول التي اعترفت به رئيسا شرعيا للبلاد.

وحسب صحيفة حريت ديلي نيوز التركية، فإن أردوغان انتقد مقتل أكثر من 3 آلاف شخص في يوم واحدبمصر على حد زعمه، قائلا: “إن هذا لم يحدث في أي بلد آخر في إشارة إلى فض اعتصامي رابعة العدويةوالنهضة التابعين لجماعة الإخوان في أغسطس من العام الماضي.

وقال أردوغان في كلمته التي ألقاها بقمة “المرأة والعدل” بمقر جمعية المرأة والديمقراطية التركية: “لم يفعل أي من رؤساء مصر السابقين ما فعله السيسي“، مشيرا إلى عزل الرئيس محمد مرسي والذي تولي رئاسة مصر بالانتخاب.

وتابع أردوغان تصريحاته العنيفة ضد النظام المصري قائلا: “ماذا تفعل تلك الدول التي تدّعي الديمقراطية، أيتحدثون فقط؟ حتى وإن اعتبرتموه رئيسًا شرعيا فلن نعتبره نحن رئيسًا شرعيًا”، مبديًا اعتراضه على محاولات عقد لقاء بين وزيري خارجية البلدين، مصر وتركيا، أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية التركية شهدت توترا ملحوظًا في الآونة الأخيرة بسبب تصريحات أردوغان العنيفة ضد النظام المصري، ما تبعه سحب السفير المصري من أنقرة وخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...