web analytics
غير مصنف

أغرب طقوس الزواج حول العالم

 في قبيلة (تودا) في جنوب الهند تزحف العروس على يديها وركبتيها حتى تصل لعريسها فيقوم الأخير بوضع قدمه على رأسها!.

1– تزحف ويضع قدمه على رأسها:

 في قبيلة (تودا) في جنوب الهند تزحف العروس على يديها وركبتيها حتى تصل لعريسها فيقوم الأخير بوضع قدمه على رأسها!.



2– صراع رجلين للفوز بها:

 في جزيرة ( موباسا) بإحدى الدول الأفريقية قانون ينص على أن يطلب كل فتاة للزواج رجلان ويفوز أحدهما بها بعد أن يكون قد خاض من أجلها مع الآخر قتالاً مميتاً ليفوز بيدها!.



3– زهرة فوق الاذن:

 في جزيرة تاهيتي تقوم الفتاة بوضع ما يسمى بزهرة عيد الربيع وذلك إذا كانت تبحث عن صديق خلف الأذن اليسرى، بينما اذا وضعتها خلف الأذن اليمنى فإنها تعني انها تبحث عن زوج!.



4– إمرأة كاملة:

 تكون المرأة كاملة الزواج إذا أنجبت 10 من الأولاد على الأقل في الهند الصينية!.



5– اختبار رجولة:

 تقوم الفتاة بعمل امتحان قاسٍ وصعب لمن يريد الزواج منها في احدى مناطق جنوب أفريقيا، حيث تصحبه في رحلة الى الغابة فتشعل النار فتكوي ظهره بها، فاذا تأوه من الألم ترفضه وتفضحه بين الفتيات، واذا لم يتأوه تقبله للحب والزواج.



6– يحملها على كتفيه:

في بعض مناطق إندونيسيا تمنع العروس من السير ليله الزفاف الى بيت الزوجية حيث يقوم والدها بحملها على كتفيه لإيصالها هناك مهما بعدت المسافة!.



7– عرس صيني:

في الصين القديمة مراسيم خاصة للعرس، فبعد أن تمضي أشهر يتبادل فيها أهل العروسين الزيارات والهدايا يتحدد يوم الزفاف، بعد أن يتم قراءة الطالع، واستخارة الآلهة، ومشورة ذوي الرأي والحصافة.

يجب أن يكون يوم الزفاف طالع سعد لا يمرض فيه أحد وتمنع قائمة من المحظورات التي تجلب الشؤم، ويطلب من العروسين ترديد بعض العبارات التي يرددها الزوج والزوجة بصوت لا يكاد يسمع، ثم يطلب منهما الركوع ثم القيام وبعدها يسمح للعريس برفع النقاب عن عروسته التي

يجب أن تستحي!.



8– الزفاف فى بورما:

 من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها، فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً، يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك في العزف كلما توجعت الفتاة أكثر.



9 قبيلة جوبيس الأفريقية:

 تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها.

وبعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.



10– جزيرة جاوة:

تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها.



11– جنوب المحيط الهادي:

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هي تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو في جنوب المحيط الهادي، ففي تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...