web analytics

أفضل 10 أفلام هندية لسنة 2016 يجب أن تشاهدها

تجد السينما الهندية في العالم العربي إقبالاً هائلاً، حيث تتعدد أسباب متابعتها ما بين الفضول بسب المعلومات التي تنقصنا عن الثقافة الهندية "حاجز الثقافة"، أو لمشاهدة أجواء مختلفة تماما عن الأفلام العربية أو الأمريكية.



٩ أفلام هندية لا تفوت مشاهدتها



لذلك يكشف لك موقع FilFan.com قائمة بأفضل الأفلام الهندية الحديثة التي يجب عليك مشاهدتها لهذا العام.



Airlift

استطاع فيلم Airlift أن يحقق نجاحاً كبيراً في دول الخليج، حيث تخطت إيراداته حاجز الـ22 مليون دولار أمريكي، وجاء تقييمه 8.6 من أصل 10 على موقع IMDB.



وتدور أحداث الفيلم حول قصة تستمد من الواقع عام 1990 خلال الغزو العراقي للكويت، ويتناول الفيلم أكبر عملية إخلاء جوية للمدنيين في تاريخ البشرية، والتي حدثت في بلد الكويت للمواطنين الهنود عقب قيام الدولة العراقية باحتلال دولة الكويت.



فيلم Airlift بطولة كل من أكشاى كومار، نيمارات كورفي، فيرنا وجيارا، باوان شوبرا، كايزد كوتويل، ناريندرا جيتلي وسمير علي خان، ومن أخراج راجا مينون.







Udta Punjab

يجمع الفيلم بين أربع شخصيات يبدو على السطح أنهم لا علاقة لهم ببعضهم البعض، نجم "روك"، عامل مهاجر، ضابط شرطة، طبيب. ما يجمع هؤلاء الأربعة هو تواجدهم في إقليم البنجاب، ويحاول كل منهم على طريقته الخاصة مواجهة خطر المخدرات.



فيلم Udta Punjab بطولة كل من شاهد كابور، عليا بهات، كارينا كابور، ومن تأليف سوديب شارما، أبهيشيك شاوبى، ومن إخراج ابهيشيك شاوبى .







Neerja

يحكي الفيلم عن قصة واقعية حول مضيفة الطيران نيرجا بانوت التي قاومت قدر استطاعتها الإرهابيين المسلحين على متن الطائرة بان أميريكان الرحلة 73 القادمة من مومباي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.







Aligarh

يروي قصة حقيقية وقعت لأستاذ جامعي في جامعة "أليغاره" يدعى "شرينيفاس رمشاندرا"، الذي وقع فصله عن العمل بسبب "توجهه الجنسي"، ثم يعثر عليه مقتولا في ظروف غامضة بعد أن وقع فصله من العمل بعد الرضوخ للضغوطات .







Fan

يروي فيلم Fan قصة عن نجمٍ عالمي يحبه أحد معجبيه بشكل كبير ويحاول تقليده والعيش مثله.



وجسد شاروخان هاتين الشخصيتين كما سبق وأكد مرة في إحدى المقابلات الصحافية بأنّ هذا العمل السينمائي هو من الأفلام الأكثر صعوبة التي أنجزها في حياته وفي الوقت نفسه الأهم والأبرز.







Sarbjit

تدور أحداث الفيلم الواقعي Sarbjit عن قصة حياة "سارابجيت سينج" المتهم بالجاسوسية في دولة باكستان، وتلعب آيشواريا في هذا الفيلم دور شقيقة "سارابجيت" وهى "دالبير كور" التي تبدأ ثورتها لخروج شقيقها من السجن.



الفيلم من بطولة آيشواريا راى، وريشا تشادا، وشادى ريشا، وطارشان كومار، ورانديب هودا، ومن إخراج أومينج كومار.







Sultan

تدور أحداث فيلم Sultan في إطار درامي حول السيرة الذاتية لمصارع هندي يبلغ من العمر 40 عاما من ولاية "هاريانا" الهندية، "سلطان" الذي يفوز بالميدالية الذهبية للهند في المصارعة وبعدها يعتزل، ثم يعود للرياضة مرة أخرى ولكن بعدما يكبر سنه فيكون عقبة أمامه لياقته البدنية.



فيلم Sultan من إخراج علي عباس ظافر وإنتاج شركة ياش راج فيلم والمنتج إديتيا شوبرا، بطولة كل من سلمان خان وأنوشكا شارما ورانديب هودا.







Ki and Ka

Ki and Ka فيلم رومانسي اجتماعي، يحكي قصة زوج وزوجة يتحدون العلاقات الاجتماعية العقيمة في الهند، ويتمردون على القوالب التي يضعها المجتمع للرجل والمرأة.



وتؤدي به كارينا كابور دور مديرة التسويق في إحدى الشركات الكبرى، بينما يجلس زوجها في المنزل ويقوم بدور رب المنزل دون عمل، ويشارك كارينا كابور وأميتاب باتشان البطولة كل من الفنان أرجون كابور وجايا بهادورى. 







Fitoor

تدور أحداث قصة الفيلم حول شاب يتيم يدعي "نور" يقع في حب فتاة جميلة لكن مغرورة تسمي "فردوس" والتي تعلب دورها كاترينا كييف.



ويشارك كاترينا كييف وأديتيا في بطولة هذا الفيلم المأخوذ عن عمل روائي للكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز الممثلون تابو، راهول بهات و"أديتي راو هيداري، والفيلم من أخراج "ابهيشيك كابور".







Wazir

فيلم Wazir يوضح أهمية الوزير في الشطرنج، حيث يقوم "أميتاب باتشان" بدور لاعب شطرنج محترف، يجلس على كرسي متحرك، مبتور القدمين ويتحدى لاعب أخر، يقوم بدوره فرحان أختار، ومع الأحداث ينقلب الموضوع والفكرة من كونها لعبة إلى أرض الواقع.



وجاءت تسمية الفيلم بالوزير بسبب تحمل شخصية الوزير في اللعبة مسؤولية حماية الملك، وأنه أهم قطعة في اللعب.



يشارك في بطولة الفيلم بجانب باتشان كل من فرحان أختار وأديتي راو هيداري، ومن إخراج بيجوي نامبيار.





 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...