web analytics
غير مصنف

أقوى 100 جواز سفر بالعالم من بينهم 7 دول عربية

نشر الموقع العالمي الشهير “Passportindex” قائمة تحوي أقوى 100 جواز سفر في العالم، وكانت المفاجأة حيث لم تحتل مصر وبعض الدول العربية الأخرى مركزًا من بين هذه الدول.

 

واحتلت ألمانيا المركز الأولي كأقوى جواز سفر فى العالم حيث يستطيع حامل هذا الجواز السفر لنحو 161 دولة يليها فلندا والسويد فيستطيع حامل جواز السفر الخاص بهاتين الدولتين السفر إلى 160 دولة، بينما احتلت انجلترا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا المركز الثالث حيث يمكن لحاملي هذه الجوازات السفر إلى 159 دولة.

 

واحتلت أمريكا المركز الرابع حيث يستطيع المواطن الأمريكي السفر إلي 158 دولة ويشاركها بنفس العدد كندا التي أصبحت من أفضل الدول وأقواها على الإطلاق.

 

الجدير بالذكر أن القائمة احتوت عدد 7 دول عربية وفي مقدمتهم الإمارات العربية المتحدة في المركز 22 عالميًا يليها الكويت في المركز 50عالميًا ثم قطر في المركز 52 والبحرين في المركز 54 وعمان في المركز 56 والسعودية في المركز 57.

 

الجدير بالذكر أن قوة جواز السفر تكون من خلال عدد الدول الأجنبية التي يستطيع حامل الجواز السفر إليها دون الحاجة إلى وجود فيزا ولهذا تعتبر هذه الجوازات من أقوى جوازات السفر في العالم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...