web analytics
غير مصنف

أمامكم 3 سنوات لإنقاذ البشرية وإلا.. خبراء يحذرون العالم من التغير المناخي

"أمام العالم 3 سنوات لإنقاذ البشرية وإلا فسيكون الفناء هو مصيرهم"، بهذا حذر عدد من الخبراء في مقالٍ نشرته مجلة نيتشر المرموقة.

"أمام العالم 3 سنوات لإنقاذ البشرية وإلا فسيكون الفناء هو مصيرهم"، بهذا حذر عدد من الخبراء في مقالٍ نشرته مجلة نيتشر المرموقة.

ودعا الخبراء إلى البدء فوراً بخفضٍ كبير في انبعاثات الغازات الدفيئة، وإلا فسيواجه العالم أفق احتباسٍ حراري خطير، بحسب تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وفي دعوتهم لقادة العالم للاسترشاد بالدلائل العلمية بدلاً من "إخفاء رؤوسهم في الرمال"، قال الخبراء إنَّ "الأنظمة البيئية كلها بدأت بالفعل في الانهيار، وبدأ الجليد الذي كان يوجد بالبحار في أثناء فصل الصيف بالاختفاء في القطب الشمالي، وإنَّ الشعاب المرجانية أصبحت تموت بفعل الحرارة".

وأضافت الإندبندنت أنَّ العالم بإمكانه أن يصدر ما يكفي من الكربون للقضاء على هدف اتفاقية باريس للمناخ، المتمثل في الإبقاء على مستوى ارتفاع درجات الحرارة بين درجة ونصف الدرجة ودرجتين مئويتين، في أي لحظةٍ خلال الفترة بين 4 سنوات و26 سنة مقبلة في حال استمرت المستويات الحالية.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن قبل نحو شهر، انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ؛ الأمر الذي أثار غضب واستهجان المنظمات الدولية المعنية بالبيئة.

وتضيف الصحيفة البريطانية: "تزيد الانبعاثات العالمية بشكل مطرد، لكنَّها شهدت انخفاضاً في السنوات الأخيرة. وقال الخبراء، الذين تقودهم كريستيانا فيغيريس، التي لعبت دوراً رئيساً في اتفاقية باريس باعتبارها الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إنًّه يتحتم عليهم البدء في التخفيض السريع بدايةً من عام 2020 على الأكثر".

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...