web analytics

أميتاب باتشان يفتتح مهرجان «الهند على ضفاف النيل»

 

دشن نجم بوليوود الشهير، أميتاب باتشان، اليوم الثلاثاء، مهرجان الهند على ضفاف النيل الثقافي، الذي تنظمه سفارة الهند في القاهرة للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع وزارات السياحة والآثار والثقافة، وعدد من الرعاة، الذي يقام في الفترة من 30 مارس حتى 17 أبريل.

“هذه هي زيارتي الرابعة لمصر، وكما تقولون من يشرب من ماء النيل يعود لها مرة أخرى”، هكذا بدأ النجم الهندي المحبوب كلمته مازحًا، بعد أن استقبله الحضور بحالة من الهرج والمرج والسعادة، وصلت إلى إصابة إحدى السيدات بالإغماء فور رؤيته، مشيرًا إلى أنه كل مرة يزور فيها مصر يجد نفس الحماس والحب الذي يصعب التعبير عنه بالكلمات.

وردًا على سؤال حول إمكانية تصوير فيلم جديد له في مصر، قال باتشان إن “أول زيارة لمصر كانت في 1975 لتصوير فيلم المقامر الكبير، وبالفعل المناخ 8هنا جيد والناس يتميزون بالدفء والحب وأحب أن أصور فيلم هنا”، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأفلام التي تم تصويرها في مصر أيضًا منها فيلم لأشواريا راي وشاروخان، مضيفا “اعتقد أننا إذا تعرفنا على الإمكانيات هنا سيأتي صناع السينما للتصوير في مصر”.

من جانبه، أبدى سفير الهند في القاهرة، نافديب سوري، سعادته بمشاركة أميتاب باتشان في مهرجان هذا العام، الذي ينطلق قبل أيام قليلة من نهاية خدمته كسفير لمصر، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان الذي انطلق منذ عامين هدفه التأثير على المشهد الثقافي في مصر بصورة تبني علاقة تعاون بين الجانبين.

وأكد السفير، أنه رغم انتهاء مدة عمله في مصر، إلا أن المهرجان سيستمر في الأعوام القادمة، برعاية وزارات السياحة والثقافة والآثار، موضحًا أنه من خلال هذا المهرجان “نرسل رسالة قوية أنه قد تكون هناك مشكلات مؤقتة في مصر مثل أي بلد آخر، لكن هذا لا يعني أنها ليست دولة غير آمنة للسائحين”.

وأشار إلى أن المهرجان يشمل عروض موسيقى هندية تقليدية، بالإضافة إلى جلسات يوجا ويوريفيدا، وأشكال الطب التقليدي الهندي، قائلا “اليوجا منحة الهند للعالم ونريد أن نشارك خبرتنا في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...