web analytics

إنجاز جديد لـ”أديل”

إنجاز جديد لـ"أديل"أضافت المغنية البريطانية الشهيرة أديل لقائمة جوائزها العديدة يوم الخميس 19 مايو جائزة جديدة بفوزها بجائزة ايفور نوفيلو لكاتبة أغاني العام في بريطانيا.وهي جائزة في مجال الموسيقى لتكريم ملحني ومؤلفي وكتّاب الأغاني في بريطانيا وأيرلندا.لكن "أديل" الحاصلة على عدد من جوائز جرامي وبريت إضافة إلى جائزة أوسكار لم تحضر مراسم الحفل في لندن الذي حصل فيه دامون ألبارن مغني فريق (بلور) على جائزة عن مشواره الفني.وفاز أيضا المغني البريطاني جيمي لاوسون بجائزة أفضل أغنية عن أغنيته (وازانت اكسبيكتينج ذات) أو (لم أتوقع ذلك) متغلبا على إد شيران.وفاز البريطاني جيمس باي بفئة أكثر عمل تم عرضه عن أغنيته الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا (هولد باك ذا ريفر) أو )امنع النهر( بينما ذهبت جائزة الألبوم إلى (دارلينج أريثماتيك) الذي كتبه كونور أوبراين الذي يسجل موسيقاه تحت اسم (فيليجيرز).

 

أديل لوري بلو أدكنز "بالإنجليزية: Adele Laurie Blue Adkins" ولدت في 5 مايو 1988 في توتنهام، شمال لندن. هي مغنية وكاتبة أغاني إنجليزية. حصدت العديد من الجوائز منذ أول ألبوم لها والذي كتبت معظم أغانيه , والصادر في سنة 2008 بعنوان 19، نسبة إلى عمرها. وحل الألبوم في المرتبة الأولى في بريطانيا في أول اسبوع له، ولاقى استقبالاً نقدياً إيجاباً من مختلف النقاد والمجلات. وحصل على 7 اسطوانات بلاتينية أيضاً. وبلغت مبيعاته 6.5 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم.

 

عن سر نجاحها في كتابة الأغاني قالت في حديث إذاعي لـ«بي بي سي»: "أحب أن تكون أغانيّ درامية، أنا (دراما كوين) نوعا ما، لا شيء في حياتي أكثر إيلاما من حياة أي أحد آخر، الفرق أني أكتب عن ألمي، ما يجعله يبقى إلى الأبد".

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...