web analytics

اجتماع رؤساء أركان الجيوش بـ”الجامعة العربية” لبحث إنشاء القوة المشتركة

 

يواصل رؤساء أركان الجيوش العربية اجتماعهم الأول بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء ، برئاسة مصر وحضور رؤساء الأركان في الدول العربية، لبحث كيفية تشكيل القوة العربية المشتركة.

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي أول الحاضرين، وتوافد رؤساء الأركان وممثلي الدول الأعضاء في غياب ” سوريا”، التي ما زال مقعدها مجمدًا، إضافة إلى حديث عن تمثيل أقل لبعض الدول من بينها رئيس الأركان العراقي الذي لم يتأكد حتى أمس وصوله، فيما تأكد حتى أمس وصول 16 رئيس أركان من أغلب الدول العربية، فيما سيمثل اليمن سفيرها في القاهرة محمد الهيصمي.

وشهد محيط الجامعة العربية ترتيبات أمنية مكثفة، استعدادًا لهذا الحدث المهم الذي توجه له أنظار العالم بانتظار مخرجات أول اجتماع لرؤساء الأركان، والذي يبحث آليات تشكيل هذه القوة والتي تم إقرارها من قمة شرم الشيخ نهاية مارس الماضي.

وكان الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد التقى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، أمس، حيث بحث اللقاء ترتيبات الاجتماع، والذي جرت توجيه الدعوة له بالتنسيق بين الأمين العام، ومصر، والتي ترأس أعمال القمة العربية في دورتها الجارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...