web analytics
غير مصنف

اخبار وخدمات المملكة.. حساب المواطن يبدأ التسجيل في دورة الدفع السابعة

أخبار المملكة ، شامل 24، حيث أنه بالتزامن مع إيداع الدفعة الخامسة من دعم حساب المواطن اليوم، يبدأ البرنامج التسجيل في دورة الدفع السابعة والتي سيتم إيداعها في العاشر من شهر يونيو المقبل.

وكان حساب المواطن قد أغلق اليوم باب التسجيل في دورة الدفع السادسة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر مايو المقبل ويستفيد منها من أتم التسجيل بنجاح حتى العاشر من أبريل الجاري ومن سبق لهم الحصول على الدعم خلال الدفعات السابقة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط.

وتتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن بالتزامن مع نزول الدفعة الخامسة من الدعم في حسابات المستفيدين اليوم.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال : رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأودع برنامج حساب المواطن اليوم 2.3 مليار ريال، تمثل الدفعة الخامسة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر أبريل الجاري.
أوضح ذلك مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، مشيرًا إلى أن الأرقام أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.64 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...