web analytics
غير مصنف

اسعار تذاكر الطيران اليوم الاربعاء

قال عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، إن أسعار برامج العمرة ستشهد زيادة جديدة مقدارها 10% بعد قرار السعودية تطبيق “ضريبة القيمة المضافة”، لترتفع أسعار برامج العمرة الاقتصادية بنحو 1000 جنيه عن العام الماضي، مع زيادة أسعار تذاكر الطيران وقيمة “بصمة العين” البالغ قدرها 80 جنيهًا.

وأوضح شعبان لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع الأسعار يرجع أيضًا إلى ضيق المدة الزمنية وعدم فتح باب العمرة حتى الآن، والطيران لا يستطيع تحمل سفر 500 ألف معتمر هذا الموسم في 70 يومًا فقط، بما يعني أن يسافر في اليوم الواحد 7 آلاف معتمر، متسائلا: أين الطيران الذي يتحمل 7 آلاف معتمر يوميًا؟ متوقعا أن يتراوح سعر برنامج العمرة بالكامل ما بين 15 إلى 16 ألف جنيه شاملا تذاكر الطيران المتوقع أن تتراوح ما بين 6 إلى 7 آلاف جنيه في الأيام العادية.

وتوقع شعبان، وصول أسعار تذاكر طيران العمرة خلال الذروة ما بين 13 و14 و15 ألف جنيه على مصر للطيران، على أن يصل سعر برنامج العمرة الكامل إلى 30 ألف جنيه في شهر رمضان؛ بسبب ضغط الموسم.

واتفق معه أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن أسعار برامج العمرة ستشهد زيادة تتراوح ما بين 10 إلى 15% نتيجة فرض المملكة العربية السعودية 5% ضريبة القيمة المضافة على الفنادق والنقل، متمنيًا أن تكون أسعار تذاكر الطيران مثل العام الماضي.

وتوقع إبراهيم، أن تتراوح أسعار تذاكر طيران العمرة لـ 4700 و 5700 في أيام الذروة على “مصر للطيران والطيران السعودي؛ نظرًا لارتفاع تكلفة الوقود والتشغيل، بعد أن تراوحت الأسعار في العام الماضي خلال الأيام العادية من 4700 لبرنامج 10 أيام و5700 لبرنامج 15 يومًا على “مصر للطيران”، أما “الطيران السعودي” فكانت 3700 لبرنامج 10 أيام و4700 لبرنامج 15 يومًا.

وتوقع باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات السياحة، ارتفاع أسعار تذاكر الطيران في بداية الموسم لتتراوح ما بين 4 إلى 5 آلاف جينه في الأيام العادية “برنامج العمرة الاقتصادي”، على أن تصل في أيام الذروة “شهر رمضان” ما بين 6 إلى 10 آلاف جنيه، مقارنة بالعام الماضي التي تراوح سعر التذكرة فيها ما بين 4 إلى 6 ووصلت في أيام الذروة لـ9 آلاف جنيه.

ومن المتوقع أن تكون الأسعار كالتالي:

ـ من 5 إلى 9 آلاف جنيه سعر التذكرة خلال الأيام العادية “بداية الموسم”.

ـ من 10 إلى 15 ألف جنيه سعر التذكرة خلال أيام الذروة ” شهر رمضان”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...