web analytics
غير مصنف

اعتقال 13 متطرف ضمن شبكة ترسل الجهاديين إلى أوروبا

اعتقلت السلطات في الاتحاد الأوروبي خلال حملات مداهمة شملت العديد من الدول 13 مشتبه ينتمون إلة منظمات جهادية ويقومون بتجنيد المقاتلين الأجانب لإرسالهم إلى سوريا والعراق.
وذكرت شبكة ” بي بي سي” البريطانية مساء أمس الخميس، أن الحملات شملت فنلدنا وألمانيا وإيطاليا والنرويج وسويسرا وكذلك بريطانيا، استهدفت جماعة “Rawti Shax” التي تسعى لإقامة خلافة في إقليم كردستان في العراق.
ونقلت الشبكة عن الشرطة الإيطالية أن هذه الجماعة كانت تخطط لشن هجمات من أجل إطلاق سراح رئيسها المعتقل في النرويج، المله كركار، مشيرة إلى أن كركار هو عراقي كردي، حكم عليه بالسجن لمدة 18 شهر لتوجيه تهديدات وتشجيع الأخرين على ارتكاب أعمال إجرامية.
وشهدت الحملات التي جرت الآربعاء الماضي، اعتقال قادة مشتبهين وأعضاء للجماعة المذكورة في إيطاليا والنرويج وبريطانيا، مع استمرار عمليات البحث في ألمانيا وفنلندا وسويسرا.
وقال اللواء جيوسيب جوفرنال، رئيس مجموعة العمليات الخاصة في الشرطة الإيطالية التي أطلقت التحقيق عن هذه الجماعة، أن العملية تشكل أهم عملية للشرطة في أوروبا خلال العشرين عام الأخير.
وأوضح جوفرنال أن الخلية أرسلت الكثير من الجهاديين للخارج، كما أنها كانت على وشك ارتكاب هجمات وتفجير انتحاري كمحاولة لتحرير رئيسها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...