web analytics

الأغذية الحلال تخترق أسواق أمريكا اللاتينية

 

أكّدت نخبة من كبار أقطاب الأعمال والممثلين من مختلف المؤسّسات البرازيلية القائمة في دولة الإمارات، بما فيها "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" (ABCC) و"اتحاد المؤسّسات الإسلامية في البرازيل" (Fambras) ووكالة الترويج للاستثمارات في ساو باولو "إينفست ساو باولو" (Investe Sao Paulo)، مشاركتهم الفاعلة في دورة العام الجاري من "المنتدى العالمي للأعمال لدول  أمريكا اللاتينية" الذي تنظّمه "غرفة تجارة وصناعة دبي" تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يومي 9 و10 نوفمبر الجاري في فندق "أتلانتس النخلة" في دبي.

وسيتخلّل المنتدى، الذي يقام تحت شعار "روافد جديدة لنماء دائم" بمشاركة كوكبة من كبار صنّاع القرار ورؤساء الدول والمسؤولين التنفذيين والمتخصّصين في قطاع الأعمال والاستثمار من مختلف دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط، سلسلةً من الندوات وجلسات النقاش المستفيضة للوقوف على عدّة محاور أساسية، بما في ذلك جلسة مخصّصة لمناقشة مستقبل ونمو سوق الأغذية الحلال في دول أمريكا الجنوبية. وسيكون الدكتور محمد الزغبي، رئيس "اتحاد المؤسّسات الإسلامية في البرازيل"، أحد المتحدّثين الرئيسين في الجلسة لتسليط الضوء على أهم الفرص والإمكانيات المتاحة لدفع عجلة نمو سوق المنتجات الحلال في البرازيل.

 

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال الزغبي: "تستحوذ البرازيل على نسبة تزيد بقليل عن 10 بالمائة من قطاع المنتجات الحلال العالمي، باعتبارها واحدة من أكبر منتجي لحوم الدواجن والأبقار الحلال على مستوى العالم. ويبدو أن المؤسّسات البرازيلية تسير بخطى واثقة اليوم نحو تحقيق المزيد من النمو والتوسّع في سوق الحلال العالمية، وهو ما ينعكس في سعيها الطموح للدخول إلى قطاعات جديدة ذات الصلّة مثل مستحضرات التجميل والأدوية والملابس والسكاكر. وعلى هذه المؤسّسات أن تعي أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والأطر التنظيمية القائمة على أحكام الشريعة الإسلامية في صناعة المواد الخام، باعتبارها دعامةً أساسيةً للنجاح 

والنمو في الدول الإسلامية. ولا بد من التركيز أيضاً على نشر الوعي العام حيال منتجات الحلال البرازيلية والترويج لها في الأسواق العالمية".

وسيقوم كل من دانييل هانون، رئيس قسم الاستثمار، وتامر منصور، مدير العلاقات الحكومية، من "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" بتقديم الدعم الكامل لوكالة "إينفست ساو باولو" خلال مشاركتها في المنتدى، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مؤخّراً بين الطرفين في هذا الصدد. وسيكون لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" سلسلة من اللقاءات المنفصلة أيضاً مع عدد من الممثلين من المناطق الحرّة في جبل علي ورأس الخيمة، لبحث سبل توطيد أواصر التعاون المثمر والعلاقات المتينة بين المؤسّسات البرازيلية والإماراتية على الأصعدة والمجالات كافةً.

 

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تضع "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" على عاتقها مسؤولية الترويج للمنتجات الحلال البرازيلية في مختلف الفعاليات التي تقام في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً. وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع حجم الصادرات البرازيلية من لحوم الأبقار إلى دول العالم العربي إلى 2.76 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بما يؤكّد على السمعة القوية للمنتجات البرازيلية في السوق. وفي ظل المكانة المتنامية التي تتبوأها دبي على الخارطة العالمية اليوم، بات تحقيق الامتثال والحصول على شهادات معترف بها عالمياً للمنتجات الحلال البرازيلية يشكّل رافداً أساسياً وركيزةً رئيسةً للتوسّع والنمو في السوق المحلية والمنطقة ككل. ونشكر "غرفة تجارة وصناعة دبي" على إتاحة الفرصة أمامنا للمشاركة الفاعلة في المنتدى واستعراض أهم الفرص والآفاق الواسعة المتاحة أمامنا في الأسواق العربية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...