web analytics
غير مصنف

الاسطول الصينى ” 152″ المكون من 3 قطع حربية يزور ميناء الاسكندرية

وصل اليوم الاسطول الصينى 152 ، بقيادة نائب قائد الأسطول والمكون من ثلاثة قطع حربية إلى ميناء الاسكندرية حيث تمت مراسم استقبال السفن الحربية الصينية بحضور الملحق العسكرى الصينى وأعضاء الجالية الصينية بالإسكندرية وممثلين عن القوات البحرية المصرية ، تأكيدا لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين.

والتقى اللواء بحري أركان حرب أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية نائب قائد الأسطول الصيني حيث تم مناقشة الموضوعات محل الاهتمام المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين البحريتين والتدريبات المشتركة وتبادل زيارات السفن والضباط .

ومن المخطط تنفيذ تدريب بحري مشترك عابر بين عدد من وحدت القوات البحرية المصرية والسفن الحربية الصينية أثناء مغادرة الوحدات الصينية لميناء الإسكندرية .

كما قام نائب قائد الأسطول الصيني بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي البحري المجهول بحضور عناصر حرس شرف القوات البحرية المصرية وحرس شرف الأسطول الصيني .

تأتي هذه الزيارة فى اطار تعزيز سبل التعاون العسكرى بين البلدين في جميع المجالات، ودعم جهود الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط ، والتى تتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين ومشاركة عناصر من القوات المسلحة فى الاحتفال بالذكرى الـ 70 لنهاية الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...