web analytics

الاندبندنت : مخاوف من وصول ضحايا حريق جرين فيلد لـ 100 قتيل

قالت صحيفة االندبندنت البريطانية إن هناك مخاوف من ارتفاع عدد ضحايا الحريق الضخم ال1ي اندلع في منطقة جرين فيلد بلندن الى 100 قتيل على الاقل ن في أسوأ حادث حريق تشهده البلاد.

 

Fears are growing that the number of people killed in the Grenfell Tower fire could reach 100, as police announced they have opened a criminal investigation into the blaze.

The probe could result in the prosecution of anyone deemed responsible for building or design failures that caused the blaze.

وقالت الصحيفة إنه  بعد مرور 24 ساعة على الحريق الذي التهم برجا سكنيا بلندن، لازالت المآسي تتوالى، فبعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 17، طفت على السطح قصة عائلة لبنانية من 7 أشخاص فُقد الاتصال بها.

وتتألف العائلة من الزوج بسام شقير وزوجته نادية وأطفالهما زينب وميرنا وفاطمة، إضافة إلى والدة نادية وأختها، وينحدرون من قرية نحلة شمال مدينة بعلبك، بحسب ما أفاد موقع "النهار" اللبناني.

وأفادت المعلومات أن العائلة كانت تقطن البرج المحترق في الطابق 27، في حين يسعى نبيل، وهو شقيق نادية، إلى البحث عن العائلة المفقودة.

من جهة ثانية أكد مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية أن الوزارة تتابع أوضاع العائلة اللبنانية المفقودة في لندن.

وذكر المصدر أن السفيرة اللبنانية، إنعام عسيران، تتابع الأمر وحتى اللحظة لم ترد أخبار رسمية من الجانب البريطاني بخصوص مصير عائلة باسم شقير.

وفي السياق عينه، ناشدت عائلة المفقود شقير رئيس الجمهورية ميشال عون ووزارة الخارجية والدولة اللبنانية لمساعدتهم في كشف مصير العائلة التي فقدت في برج لندن المنكوب.

تجدر الإشارة إلى أن حريقا هائلا اكتسح برجا سكنيا في لندن، الأربعاء، وقتل على إثره 17 شخصا على الأقل، وفق حصيلة جديدة أعلنتها الشرطة البريطانية، الخميس.

وقال قائد شرطة العاصمة لندن، ستيوارت كوندي، في تصريح تلفزيوني إن العدد قد يرتفع إلى المئة وأكثر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...