web analytics
غير مصنف

البتكوين يتراجع بنسبة 2% والصين تعقد اجتماعات مع البورصات الاخرى

تراجعت أسعار بيتكوين العملة الرقمية على شبكة الإنترنت خلال تداولات اليوم الأربعاء، فيما ذكرت اخبار أن البنك المركزي الصيني كان يدعو في العديد من البورصات في البلاد لعقد اجتماعات مغلقة.

تراجعت أسعار بيتكوين العملة الرقمية على شبكة الإنترنت خلال تداولات اليوم الأربعاء، فيما ذكرت اخبار أن البنك المركزي الصيني كان يدعو في العديد من البورصات في البلاد لعقد اجتماعات مغلقة.

وسيقوم مسؤولين من بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) بالاجتماع بعد ظهر اليوم الأربعاء مع ممثلين من منصات بورصة بيتكوين، وذلك حسب ما ورد من اشخاص مطلعين على المسألة من صحيفة بلومبرغ.

وزاد التقرير المخاوف من أن بنك الشعب الصينى سوف يقوم بزيادة تنظيم العملات الرقمية فيما رجحت مصادر من بلومبرج أن غسل الأموال كان واحدا من المواضيع المطروحة للنقاش.

ففي بورصة (ايت بيت ) ومقرها نيويورك تراجعت بيتكوين/دولار بنسبة 1.77٪ لتصل إلى 1 1.033.50 متراجعة من ادنى مستوياتها البالغة 1.020.500، سجلته بعد الاخبار.

كما اظهرت العملات الاخرى تراجعا خلال التداولات بنسب مماثلة في جميع البورصات الرئيسية مثل بيتفاينكس وكراكن وبيتستامب.

ووفقا لمؤشر أسعار العملة الإفتراضية (كوينديسك) الذي يقيس متوسط الأسعار للبيتكوين في جميع البورصات الكبرى،تراجعت العملة بنسبة 2.00٪، لتصل الى 1.031.53 دولار

وفي مكان أخر، إرتفعت أسعار البتكوين مقابل اليوان الصيني(بي تي سي الصين) بنسبة 1.84٪ لتصل إلى 7.275.00 يوان اي (حوالي 1058 دولار).

وقفزت اسعار بيتكوين يوم الثلاثاء الى إلى 1070 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 4 يناير بعد تراجع احتياطى النقد الاجنبى للصين اقل من 3 تريليون دولار للمرة الأولى منذ فبراير 2011.

وتعتبر عملة البيتكوين هي عملة نقد رقمية إفتراضية وليست مدعومة من قبل أي حكومة ولا يتدخل أي بنك مركزي في تنظيمها أو إصدارها. ويمكن أن تستخدم هذه العملة في شراء السلع والخدمات من المتاجر وتجار التجزئة على الانترنت.

غير أن السلطات الصينية قد بدأت النظر في التنظيم المتزايد من السوق للبيتكوين حيث يلعب مواطنيها دورا رئيسيا في تداول العملة الرقمية حيث بدأت البحث عن الاصول البديلة.

وتعتبر بيتكوين، والتي تضاعفت قيمتها باكثر من الضعف في عام 2016، واحدة من أفضل الاستثمارات في السنة، والعملة الأفضل أداء، وهو مايفسره الخبراء بالعادة من فرض على قيود رأس المال في الصين.

وحذر البنك المركزى المستثمرين يوم 6 كانون الثاني/يناير مطالبا اياهم باتخاذ نهج اكثر عقلانية للاستثمار في العملة المشفرة التي اظهرت تقلبات غير طبيعية.

وجاء هذا التحذير بعد ان تراجعت العملة بنسبة 20٪ في 5 كانون الثاني، وهو ما دعا البنك المركزي للتحذير ضد المخاطر المحتملة من تبادل هذه العملة وطلب من المستثمرين القيام بفحض ذاتي لمطابقة تداولاتهم مع القانون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...