web analytics

البنك الاهلي: الشعارات لا تفيد في البناء الاقتصادي الفعال

بدأت فعاليات  القمة الثانية للتنافسية العالمية التى تنظمها "جلوبال تريد ماترز" على مدار يوم ، بحضور اكثر من 30 وزير مفوض وسفير وقنصل معتمد لدى مصر وعدد كبير من رجال الاعمال والمستثمرين ويرأس المؤتمر اشرف نجيب سكرتير عام الجمعية المصرية الأسيوية، و ذلك بحضور دولي مكثف من لممثلي عدد من الدول الاجنبية ، و رجال الاعمال المصريين و الاجانب و على راسهم هشام الخازندار العضو المنتدب لشركة القلعة ، وياسر ابراهيم مدير العمليات المصرفي بفرع البنك الاهلي المصري بالامارات العربية المتحدة .

 

وقد أكد ياسر ابراهيم ، على أن كيفية الوصول الى دعم متبادل بين الحكومة لتسيسر العمليات الاستثمارية و التمويلات ، وبين الشركات و القطاعات المالية الأخرى.

و أضاف ، أن الشعارات لا تفيد في البناء الاقتصادي الفعال ، لافتا إلى أن العمليات المصرفية ليست امرا معقدا ، و انما تساعد على خلق مناخ اقتصادي يتحسن من خلال دعم الاقتصاد الحقيقي الذي يعزز تراجع معدلات البطالة و التضخم ، و يهدف الى نمو اقتصادي ليس في مصر ، و انما حولها في المنطقة لتعزيز دورها التنافسي .

و من جانبه قال هشام الخازندار ، أن تطوير عمليات التجارب المالية ، تتم بالتوافق الامر ليس تنافس ، و انما الجميع يقوم بما عليه تجاه الدولة .

وأشار خلال كلمته بمؤتمر التنافسية ، أن مصر لديها فرص كثيرة من التنمية الحقيقية ، و و نطالب بالبحث عن بعض الامل من خلال المناخ الاستثماري غير الجيد لجعله مناخ جاذب للاستثمارات .

 وأضاف أن السياسات المالية تخدم الاقتصاد ، و لكن مصر تحتاج الى التسويق اكثر من الاستثمار، لافتا إلى ضرورة تعاون ذوي الخبرة لفتح اسواق جديدة ، و لدينا منتجات مثل الرخام و البازلت و الصناعات الصغيرة ، قادرة ان تكون قاطرة الاقتصاد.

الاستثمار يدعم الاقتصاد ، لكن التواصل مع الآخرين هو الاكثر فعاالية ، و اشر ان علينا التفكير للوصول الى دعم الشركات المتعثرة ، لافتا إلى ان التغيرات التي مرت بها البلاد اثرت على تنافسية تلك الشركات ، لكن نحن قادرون على تخطيها ، و هناك عقبات قابلت بعض الشركات مثل مزراع دينا ، و لكن الدولة لم تتحرك بسبب الاهمال ، كما ان تغير البنية الاقتصادية لم يتطرق الى دعم هؤلاء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...