web analytics
غير مصنف

التحليل الفني لأزواج العملات هذا الأسبوع.. كلام في الفوركس

 

 

من المحتمل جداً أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداولات فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به في كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي تستخدمها لتحديد نقاط الدخول و الخروج. في كل أسبوع، سوف اقوم بتحليل الأساسيات والميول و الوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل التداولات و أكثرها ربحية خلال الأسبوع القادم. في بعض الحالات سوف يكون الأمر تداولاً مع التوجه، في حالات أخرى سوف يكون التداول بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق المتراوحة.

 

 

الصورة الكبرى لتاريخ 21 أغسطس 2016

 

توقعت الأسبوع الماضي بأن أفضل التداولات لهذا الأسبوع سوف تكون وضعية قصيرة على الجنيه الإسترليني و طويلة على الدولار الأمريكي و الين الياباني. نتيجة هذه التداولات كانت معدل خسارة عند 0.62% بفضل الأداء القوي نسبياً للجنيه البريطاني.

 

من المحتمل أن يستمر السوق بكونه تنازلياً على الدولار الأمريكي بسبب بيانات المستهلك التي جائت أضعف من المتوقع خلال الأسابيع الأخيرة.

 

الجنيه البريطاني ما يزال ضعيفاً نسبياً ولكنه أظهر بعض المؤشرات على التعافي.

 

بما أن الأمر المسيطر عل السوق على الأغلب أن يكون الدولار الأمريكي الضعيف، أتوقع بأن أفضل التداولات لهذا الأسبوع سوف تكون وضعية قصيرة على زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني و ربما كذلك وضعية قصيرة على زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.

 

التحليل الأساسي والميول السوقية

 

من المحتمل أن لا يكون التحليل الأساسي مفيداً جداً هذا الأسبوع باستثناء أي بيانات ضعيفة تدعم التوجه التنازلي للدولار الأمريكي.

 

يبدو بأن الذهب والفضة قد فقدا الزخم، على الأقل في الوقت الحالي.

 

تقدم الفرنك السويسري بوتيرة أكبر من اليورو، على الرغم من أنه واجه الدعم عند الاقتراب من المستوى 0.9500.

 

التحليل التقني

 

مؤشر الدولار الأمريكي

 

شهد الدولار الأمريكي تغيراً كبيراً و أدى إلى تحرك تنازلي آخر. اسعر الآن ما دون المستوى قبل 13 و 26 أسبوعاً، في إشارة إلى أن العملة تمر في نمط تنازلي مرة أخرى. ولكن، السعر ما يزال ضمن منطقة مكتضة نسبياً، مما سوف يؤدي إلى حركة متقطعة. الإختراق القوي ما دون الدعم من 11800 إلى 11650 أو بالقرب من ذلك من الممكن أن تؤدي إلى تراجع أقوى. من الممكن أن نرى في الرسم البياني أدناه كيف أن هذه العملة كانت تصل إلى القمة خلال العديد من الأشهر بعد الإرتفاع القوي خلال عامي 2013 و 2014.

 

مؤشر الدولار الأمريكي 

 

الدولار الأمريكي/الين الياباني

 

الرسم البياني أدناه يظهر تراجع هذا الزوج مرة أخرى الأسبوع الماضي، و سجل شمعة تنازلية مع انخفاض أسبوعي تم تجاوزه من قبل انخفاض الأسبوع الأخير من شهر يونيو. هناك بعض الشراء الداعم ما دون 100 ولكن الرسم يشير إلى أن استمرار التحرك التنازلي هو المرجح.

 

الدولار الأمريكي/الين الياباني 

 

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

 

يظهر الرسم البياني أدناه بان هذا الزوج قد تراجع بشكل كبير الأسبوع الماضي، وسجل شمعة تنازلية على الرغم من أن بعض الفتائل كانت على الجانب الداعم. هناك ضغط بيع قوي واضح، و تحركات قوية، ولكن الأمر الرئيسي الذي يجب ملاحظته هو كيف أن هذه المنطقة حول 0.9500 كانت داعمة على بعد مسافة قريبة ما دون السعر الحالي منذ حوالي عام. هذا يعني بأنه سوف يكون من المهم أن نراقب أي عمليات شراء حادة حول هذا المستوى. ولكن، الاختراق القوي ما دون 0.9500 من الممكن أن يؤدي إلى تحرك تنازلي على طول الطريق حتى 0.9250 في النهاية.

 

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري 

 

الخلاصة

 

وضعية تنازلية على الدولار الأمريكي، و تصاعدية على الين الياباني و الفرنك السويسري.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...