web analytics

التضامن: استثناء الإسكندرية وبني سويف والأقصر من مد العمل لإيقاف تراخيص لدور الأيتام

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي مد العمل بقرار إيقاف منح تراخيص جديدة لدور إيواء( دور الأيتام) لمدة ستة أشهر أخرى على ان يستثنى من ذلك محافظات الإسكندرية والأقصر وبنى سويف .

أكدت والى أن هذا القرار جاء فى إطار توفيق أوضاع المؤسسات الإيوائية فى ضوء نتائج التقييم الذى أعدته الوزارة لمؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية والذى أشار إلى نسبة إشغال فعلى للدور القائمة على مستوى المحافظات يبلغ 67,6 %.

وأوضحت أن الاستثناء المشار إليه فى القرار جاء مواكبا لنسبة الإشغال الفعلى لتلك المحافظات والتى تجاوزت 100 % فى محافظة الإسكندرية و 200%فى محافظة الأقصر ومحافظة بنى سويف 97,3 % .

وأشارت الوزيرة إلى اتخاذ الوزارة للعديد من الإجراءات التكاملية للتعامل مع نتائج التقييم حيث تم تشكيل فرق تدخل سريع على المستوى المركزى والمحلى وإنشاء وحدة لدعم الجودة بمؤسسات الرعاية.

تابعت: بالإضافة إلى تخصيص خط ساخن للوزارة برقم 16439 لتلقى كافة الشكاوى المتعلقة بدور الأيتام حيث تم التعامل مع 31 شكوى والانتهاء منها، إلى جانب إعداد دليل إجرائى لتنفيذ التدخلات المطلوبة.

واستطردت: على الجانب الآخر الاهتمام بالعنصر البشرى القائم على العمل داخل تلك المؤسسات من خلال تنمية مهارات العاملين وإعداد خطط تدريبية متكاملة يقوم عليها عدد من الخبراء وفقا للبرامج العلمية الحديثة فى هذا المجال.

ويشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة وتدقيق عمليات التقييم والأدوات المستخدمة عقب التطبيق العملى بالإضافة إلى تطبيق نظم المراقبة والرصد المجتمعى والذى يستهدف تحقيق الضبط الذاتى للمؤسسات والحد من الممارسات غير المهنية لحماية الأبناء داخل دور الرعاية إلى جانب أنه تم الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات محدثة للدور على مستوى الجمهورية وتطبيق عمليات التقييم وفقا لمعايير الجودة التى رصدتها الوزارة للحكم على مهنية الممارسات والجودة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...