web analytics

التضامن: الطلاب الذين يتعاطون المخدرات محرومون من المدارس الفنية

 

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن تشكيل لجنة لإجراء الكشف عن تعاطي المخدرات بين طلبة وطالبات المدارس الثانوية الفنية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستكون ذات طابع تجريبي خلال العام الدراسي القادم .

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة المعنية بالكشف عن المخدرات بين طلاب المدارس الفنية بمشاركة وزارات (التعليم الفني ووزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان).

وشددت والي على أن الهدف من هذه الحملة هو هدف تربوي في المقام الأول يعني بتوفير حماية للطلبة من الوقوع في براثن مشكلة تعاطي المواد المخدرة و الحفاظ على اللياقة الذهنية والبدنية للطالب حتى يكون قادر على الانخراط فى الدراسة والتدريبات العملية سواء داخل المدرسة أو خارجها بدرجة من الكفاءة والجدية، هذا وسيتم إجراء كشف عن تعاطي المخدرات على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية كشرط أساسي للقبول بهذه المدارس.

وقالت أن الحالات الإيجابية التي يثبت تعاطيها المواد المخدرة من الطلبة ستتلقى خدمات العلاج بالمجان وفى سرية تامة، وذلك من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لعلاج الإدمان (16023 ) التابع للصندوق وبالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، مشددةً على أنه سيتم إتخاذ إجراءات إدارية تجاه الحالات الرافضة للعلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...