web analytics

التفاصيل الكاملة للهجوم على بنك “CIB”

توفى منذ قليل عريف الشرطة "رمضان رجب جمعة" من قوة حرس المنشآت ،متاثرا بإصابتة فى الهجوم الذى قام به ملثم على بنك "CIB" ،دائرة قسم بولاق أبو العلا ،والذى اسفر عن مصرعه واصابة فرد امن ادارى تابع للبنك .

 

أمرت نيابة بولاق أبو العلا، بتشريح جثة أمين الشرطى المتوفى في واقعة الهجوم المسلح الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على بنك "cib" بمنطقة السبتية، كما أمرت بانتداب الطب الشرعى لاستكتاب الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكلفت المباحث بسرعة إجراء تحرياتها لضبط الجناة.

 

قال فرد الأمن "أحمد إبراهيم إسماعيل فرد أمن تابع للبنك"المصاب، في واقعة السطو المسلح على بنك "cib" بمنطقة السبتية، مساء أمس الثلاثاء، في التحقيقات التي تجريها نيابة بولاق أبو العلا، إن المتهم كان يرتدى ملابس سوداء وقناعًا على وجهه وعند محاولته السطو على البنك اشتبك معه، ما أدى إلى إصابته وأخرين ثم فر هاربًا.

 

وقال مصدر امني بوزارة الداخلية  أن الأجهزة الأمنية قامت بفحص كاميرات فرع أحد البنوك بمنطقة السبتية بعد محاولة فاشلة لاقتحامه من قبل مجهول.

 

واوضح المصدر ان الحادث جنائي وليس ارهابي حسب معاينة النيابة العامة بهدف محاولة سرقة ماكينة الصراف الالي وافراغ النقود من داخلها وليس سرقة البنك ككل الا ان يقظة الحراسة وتعاون المواطنين اجهدت الجريمة .

 

ومن جانبه أمر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بتدعيم حراسة البنوك وذلك بنشر عربات  بعربات الانتشار السريع في محيط البنوك على مدار  24 ساعة بالتبادل مع الخدمات الأمنية، مع نشر خدمات ملاحظة حاله وشرطة سرية من أقسام الشرطة والمراكز الواقعة في نطاق دائرتها البنوك .

 

 

وكان أمر اللواء خالد عبدالعال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بنقل أمين الشرطة  المتوفى ،وفرد الأمن المصابين فى حادث السطو المسلح على مقر بنك بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة، إلى المستشفى.

 

ووصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فريق من الأمن الوطني، لإجراء معاينة في موقع حادث السطو المسلح على أحد البنوك بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة.

 

وكشف شهود عيان، تفاصيل حادث السطو المسلح على أحد البنوك بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة، الذي أسفر عن إصابة أمين شرطة وفرد أمن.

وقال شهود العيان، إنهم سمعوا دوي إطلاق نار بشكل مكثف، وشاهدو مسلحين ملثمين يستقلون دراجة بخارية، ثم لذوا بالفرار.

 

وفى السياق ذاته وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، فريق من النيابة العامة، لإجراء المعاينة المبدئية لموقع حادث السطو المسلح على مقر بنك بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة.

 

وكان الهجوم أسفر عن إصابة أمين شرطة وفرد أمن ووصل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، برفقة اللواء عاطف البنداري حكمدار العاصمة واللواء عبدالعزيز خضر مدير المباحث، لمعاينة موقع حادث السطو المسلح على بنك بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط القاهرة.

وفرضت قوات الأمن كردون أمني وبدأت تمشيط المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...