web analytics

الجامعة العربية تستنكر منع اسرائيل بمقرر الأمم المتحدة لحقوق الانسان من دخول الاراضي الفلسطينية

استنكرت جامعة الدول العربية اليوم قرار الحكومة الإسرائيلية بمنع مقرر الأمم المتحدةالخاص لحقوق الإنسان من دخول الأراضي الفلسطينيةالمحتلة،مشيرة الى انه قرار غير أخلاقي يتماهى معالممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطاتالاحتلال بجيشها ومستعمريها ضد أبناء الشعبالفلسطيني في الأراضي المحتلة .
وقال الدكتور سعيد أبوعلي الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية إن هذا القرار الإسرائيلي المتكرر معالمقرر الخاص لحقوق الإنسان مكاريم ويبيسونو ومعالخبير عن مجلس حقوق الإنسان الدولي الأمريكي”ريتشارد فولك” الذي سبقه،يشكل انتهاكا صارخالقواعد القوانين والأنظمة الدولية،ويشكل ايضا جريمةللتغطية جرائم قوات الاحتلال والتأكيد على استمرارسلطات الاحتلال بارتكابها.
وحمل ابو على -في تصريح له اليوم-المجتمع الدوليوالأمم المتحدة مسئولية فضح هذه الممارساتاللاأخلاقية والمنافية للقوانين والشرعية الدولية بحقالمسئولين الدوليين.
ودعا أبوعلي الى ضرورة مضاعفة الجهود واتخاذالتدابير اللازمة، خاصةً على صعيد مجلس الأمن لوقفهذه الممارسات والجرائم الإسرائيلية بصورة عاجلةوتقديم المسئولين عنها والضالعين فيها للعدالة الدوليةالناجزة.
كما دعا ابو علي كافة المنظمات الدولية والحقوقية،خاصةً إدانة هذا المنع الإسرائيلي والضغط علىالحكومة الإسرائيلية للتراجع عنه وتمكين البعثاتوالشخصيات الدولية المكلفة من المجتمع الدولي منالقيام بمهامهم والإطلاع على حجم المعاناة التييتعرض لها الشعب الفلسطيني وجسامة الانتهاكاتالإسرائيلية التي توجب التحقيق والمساءلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...