web analytics
غير مصنف

الجمارك تعلن مفاجأة بشأن خفض الرسوم الجمركية على السيارات

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، انه لن يتم خفض الجمارك على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي طبقا لاتفاقية الاتحاد الأوروبي في يناير القادم، ويتم الاستمرار في نفس نسب الخفض والتي تصل إلى 70%، على ان يتم خفض الجمارك لتصل الى “صفر” في يناير 2019.

وأعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، انه تقرر تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الاوروبي، والمقرر تطبيقها مطلع عام 2018 وذلك في إطار إتفاقية الشراكة المصرية الاوروبية، والتي تنص على إجراء تخفيض تدريجي بنسبة 10% سنويًا لتصل الى الاعفاء الجمركي الكامل في عام 2019.

وكشف أكد سعيد عبد الله وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس قطاعى الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية، في تصريح خاص   ان تعليق خفض الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الاوروبي، من اجل مساندة الصناعة المحلية للسيارات، مشيرا إلى إن وزارة الصناعة تقوم حاليا مناقشة إستراتيجية صناعة المركبات والصناعات المغذية لها ” إستراتيجية صناعة السيارات”.

واكد ان في يناير 2019 سيتم خفض 30% النسبة المتبقية من الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الاوروبي في يناير 2019 القادم، من اجل الالتزام بالاتفاقية بين مصر والاتحاد الاوروبي.

اكمل الباقي بالاسفل

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...