web analytics
غير مصنف

الجمارك تكشف حقيقة تأجيل نسبة الـ80% علي إعفاء سيارات الاتحاد الأوروبي

كشف مصدر بارز بمصلحة الجمارك، عدم وصول أي تعليمات من وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، لتأكيد أو إرجاء تطبيق الشريحة الثامنة من التخفيض الخاص باتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والتي تسري علي واردات السيارات من دول الاتحاد الأوروبي لمصر والمقرر تطبيقها اعتبارا من أول يناير المقبل.

وقال المسئول في اتصال هاتفي لـ”صدي البلد” إن “الصناعة حتي الآن ومع اقتراب قدوم السنة الميلادية الجديدة لم تعلق علي سريان الإعفاء الجديد من الرسوم علي واردات السيارات الأوروبية بنسبة إعفاء جديد تصل لـ 10%.

وعلي جانب آخر نفت مصادر مطلعة داخل أروقة وزارة التجارة والصناعة، أنباء تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن إرجاء تطبيق الحزمة الجديدة من التخفيض علي سيارات أوروبا، مؤكدة أنها غير صحيحة.

وأعلنت مصلحة الجمارك في وقت سابق عن استعدادات المصلحة لتطبيق الشريحة الثامنة من تخفيض الرسوم الجمركية علي السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 80%، مع استهداف الوصول للنسبة 0% مع قدوم عام 2019، طبقا لما تضمنته بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وقال الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس المصلحة في تصريحات خاصة لـ”صدي البلد” إن المصلحة لا تتدخل في تسعير السيارات الواردة، إذ أنها ملتزمة بما تتضمنه بيان أسعار السيارات، إذ أن تكلفة البيع بالسوق تخص المستوردين والتجار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...