web analytics
غير مصنف

الحرس الثوري الإيراني يحذر واشنطن من “خطر” على قواتها في الشرق الأوسط

وجه الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة تحذيرا من عواقب تصنيفها له تنظيما إرهابيا وفرض عقوبات جديدة عليه، مشيرا إلى أن رده سيعرض قواتها في منطقة الشرق الأوسط إلى المخاطر.

وجه الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة تحذيرا من عواقب تصنيفها له تنظيما إرهابيا وفرض عقوبات جديدة عليه، مشيرا إلى أن رده سيعرض قواتها في منطقة الشرق الأوسط إلى المخاطر.

وأعلن رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في تصريحات أدلى بها، اليوم الاثنين، أن وضع الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني على مستوى واحد مع المجموعات الإرهابية يعد مجازفة كبيرة من قبل السلطات الأمريكية وقواعدها العسكرية وقواتها في الشرق الأوسط.

ونقل مكتب العلاقات الإعلامية لرئاسة أركان الجيش أن باقري شارك في مهرجان للقوات البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية في مدينة مشهد، حيث لفت إلى أن "تهديدات قوى الاستكبار وبعض الدول الرجعية بنقل الخطر إلى الداخل الإيراني، يستدعي أعلى درجات اليقظة والجهوزية في المجالين الدفاعي والأمني، لإجهاض هذه المشاريع".

وفي تطرقه إلى موضوع احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات ضد الحرس الثوري قال باقري إن "الشعب الإيراني لطاما قاوم الاستكبار العالمي، وخصوصا الأمريكي منه، واستطاع أن يصمد بوجهه، وأن يكون مقاوما أكثر فأكثر يوما بعد يوم، ولذا فإن العقوبات ستشكل فرصة من أجل التطور وتحقيق العزة والاعتماد على النفس والطاقات المتواجدة داخل إيران".

وأضاف رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية: "مساواة حرس الثورة الإسلامية بالمجموعات الإرهابية، وفرض حظر عليه، هو أمر من شأنه أن يعرض الولايات المتحدة وقواعدها العسكرية وقواتها في المنطقة للخطر".

وشدد باقري على أن  "المسؤولين الأمريكيين يجب أن يتحدثوا بحكمة وتعقل ونضج أكبر عن الدول الأخرى، خاصة لو كانت دول قوية مثل إيران التي تصدت لجميع المؤامرات بقوة وشموخ".

يذكر أن بعض المسؤولين الأمريكيين قالوا، في وقت سابق من هذا العام، إن إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، تدرس مقترحا قد يقود إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني تنظيما إرهابيا.

وصوت مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، في منتصف يونيو/حزيران، لصالح فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية وأنشطة أخرى لا تتعلق بالاتفاق النووي الدولي، الذي توصلت إليه مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا عام 2015.

ويتعين أن يقر مجلس النواب التشريع الجديد وأن يصدق عليه الرئيس ترامب ليصبح قانونا.

وبعد ثلاثة أيام من تصويت مجلس الشيوخ الأمريكي على العقوبات الجديدة أطلقت إيران صواريخ على شرق سوريا استهدفت قواعد لتنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات في طهران قتل فيها 18 شخصا.

 

المصدر: تسنيم + رويترز

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...