web analytics

الخارجية المصرية توضح حقيقة تصريحات وزيرها حول الإرهاب الإسرائيلي

 

 

أصدرت وزارة الخارجية، بيانا أمس، استنكرت فيه ما نشرته بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهاباً.

 

وقالت الخارجية إن وسائل إعلام تعمدت تحريف تصريحات المسؤولين، واتباع أساليب الأثارة والمزايدة علي مواقف مصر الداعمة للحقوق الفلسطينية في الماضي والحاضر والمستقبل.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، "كل من له أذن تسمع وعقل يعي"، ندعوه إلى الاطلاع على التسجيل الخاص بلقاء شكري مع طلبة الثانوية العامة، والمتوفر على صفحة المتحدث باسم الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتأكد من أن السؤال المطروح لم يشر من قريب أو بعيد إلى قتل الأطفال الأبرياء الفلسطينيين.

 

وتابع، "إنما كان سؤالا نظريا عاماً يستفسر عن السبب وراء عدم توصيف المجتمع الدولي الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالإرهاب".

 

ومصى قائلاً: "جاء رد وزير الخارجية ليشير إلى عدم وجود اتفاق دولي على تعريف قانوني محدد للإرهاب، وهناك خلاف دولي حول التمييز بين المدلول القانوني والسياسي لمصطلح الإرهاب، وتعريف مفهوم إرهاب الدولة، مؤكداً على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية التي ستظل دوماً في بؤرة اهتمام السياسة الخارجية المصرية".

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...