Site icon shamel24

الخارجية: وزير خارجية بريطانيا عبر لشكرى عن تطلع بلاده لإتمام زيارة الرئيس السيسي للندن

الخارجية: وزير خارجية بريطانيا عبر لشكرى عن تطلع بلاده لإتمام زيارة الرئيس السيسي للندن

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند عبر خلال مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري عن تطلع بلاده لإتمام الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، بناء على دعوة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والتي يوليها الجانب البريطاني أهمية خاصة لدفع وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية.
وقال أبو زيد – فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء – إن شكرى بحث مع هاموند في مستهل زيارته إلى بريطانيا التي تستغرق يومين سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتطورات في سوريا وليبيا والعراق واليمن، فضلاً عن التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.
وأشار إلى أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بالإرهاب، حيث شدد شكري على ضرورة مكافحة تنظيم داعش الإرهابي من خلال منظور شامل، محذرا من خطورة تمدد نفوذ وقوة تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا في حالة عدم تشكيل حكومة الوفاق الوطني هناك في اقرب فرصة.
وفيما يتعلق بقضية الهجرة غير الشرعية التي تشغل الرأى العام العالمي بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن لقاء الوزيرين شكرى وهاموند تطرق إلى هذا الموضوع الهام ، حيث رحب سامح شكري بالتعاون القائم مع بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي لبحث سبل معالجة هذه الظاهرة، مؤكدا أهمية تناول قضية الهجرة غير الشرعية من منظور متكامل، والعمل على حل النزاعات التي تدفع المهاجرين إلى النزوح عن ديارهم بحثا عن المأوى والأمان.
وأكد أن اللقاء عكس تقدير الجانب البريطاني لمصر و دورها الإستراتيجي في الشرق الأوسط والتطلع المشترك لدعم وتعزيز العلاقات المصرية البريطانية في مختلف جوانبها، واستمرار التنسيق والتشاور وتبادل الآراء في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وتشمل زيارة وزير الخارجية الحالية إلى لندن مع المسؤولين البريطانيين لقاءات مع وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط ومستشار الأمن القومي ونائبه.

Exit mobile version