web analytics
غير مصنف

الداخلية تعلن الطواريء بجميع محافظات الجمهورية استعدادا لذكري ثورة يناير

اعلنت وزارة الداخلية، بكافة قطاعاتها حالة التأهب القصوى بجميع محافظات الجمهورية لتأمين احتفالات المصريين بثورة 25 يناير، ومنع اندساس أي عناصر مخربة داخل تجمعات المصريين لإحياء ذكرى 25 يناير.
وقالت مصادر أمنية، في تصريحات صحفية إن كل الإدارات تشارك في تأمين البلاد خلال الاحتفالات، حيث تشارك مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى والقوات الخاصة والتدخل السريع والحماية المدينة والمفرقعات وباقى الإدارات للمشاركة في تنفيذ الخطة التي اعتمدها اللواء مجدى عبدالغفار للتصدى لكل المؤمرات التي تحاك ضد الدولة المصرية.
وأضافت أن القوات تسلمت مواقعها مساء امس وذلك، عقب تمشيط المفرقعات للميادين والشوارع والمنشآت الحيوية والمرافق وتسليم الخدمات الأمنية مواقعها لمتابعة الحالة الأمنية بالشارع، ورصد أي مخالفات أو تجاوزات أو اختراقات، والقضاء عليها وضبط مرتكبيها.
وأوضحت أنه تم نشر دوريات أمنية مدعومة بعناصر قتالية تجوب الشوارع بالمحافظات، خاصة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية لتفقد الأوضاع، وتوفير العنصر الأمنى بالشارع، وحماية المنشآت، كما سيتم الدفع بمدرعات شرطية لحماية الميادين من العناصر المندسة عن طريق إغلاق ميدانى رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة والجيزة، ونشر كمائن على مداخل ومخارج العاصمة لمنع تسلل أي عناصر مخربة.
وأشارت إلى تأمين السجون ومديريات الأمن بالأسلحة الثقيلة والتعامل بمنتهى الشدة مع من تسول له نفسه أحداث أي أعمال شغب أو عنف.
وأكدت المصادر أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، شدد على التعامل بحزم مع من تسول له نفسه الاقتراب من المنشآت الأمنية والحيوية على مستوى الجمهورية، موجها تعليماته إلى مديرى الأمن بالمحافظات بالتصدى لأى خروج عن القانون بشدة وحزم ونشر الخدمات والكمائن على الطريق لتوفير أعلى معدل للأداء الأمنى.
كما سيتم عقد غرف عمليات بكافة المديريات تربطها أجهزة لاسلكى بالخدمات المتواجدة بالشارع وعلى اتصال دائم بالمركز الإعلامي بوزارة الداخلية للاطمئنان على الحالة الأمنية، وتوجيه الخدمات والتعزيزات إن لزم الأمر ذلك.
وقالت المصادر: إن فرق التدخل السريع ستشارك في تأمين القصور الرئاسية بالاشتراك مع قوات تأمين القصر، كما تقوم الوزارة بفرض حراسات مشددة على السجون، خاصة “طرة” و”برج العرب” و”العقرب”، لتواجد قيادات الإخوان المحبوسين على ذمة قضايا بها.
ويتم توزيع الخدمات الأمنية على مرافق الدولة كوحدات وأكشاك الكهرباء وشركات المياه وخطوط الغاز وغيرها من البنية التحتية للدولة لمنع تسلل أي عناصر مخربة وأحداث فوضى وضرر بهذه المنشآت.
كما تشارك القوات الخاصة في تأمين مبانى المحاكم ومكاتب البريد وكافة المؤسسات والمنشآت بالدولة ضد أي أعمال إرهابية لمنعها والتصدى لها كما تقوم الوزارة بوضع أجهزة تشويش وتزويد الكاميرات بمحيط مبنى وزارة الدفاع والداخلية ودار القضاء العالى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...