web analytics

الداخلية تنتفض.. ضبط 7 من مديري الصفحات المحرضة على “الفيس بوك”.. واعترافات خطيرة

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من القبض على 7 من القائمين على إدارة الصفحات الإرهابية المحرضة على صفحات التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت.

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من القبض على 7 من القائمين على إدارة الصفحات الإرهابية المحرضة على صفحات التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت.



ورصدت المتابعات على صفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك» نشر معلومات عن عمليات إرهابية مزعومة سيجري تنفيذها خلال الأيام المقبلة؛ ردًا على الضربات الأمنية لكوادر ما يسمى «حركة حسم لواء الثورة» الأخيرة، عقب تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 5 من القائمين على إدارة الصفحات التحريضية.



كما ألقى قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مباحث الانترنت، القبض على شخصان من أدمن صفحة «تحت الأرض» التي أعلنت، السبت، عن الانفجارات التي حدثت، أمس الأحد، وتم القبض على «م.س» 28 عامًا، وشهرته «حريقه»، داخل مسكنه بمنطقة حدائق القبة في القاهرة، و«سعيد.م» 23 عامًا، مقيم بالإسكندرية.



في السياق ذاته، نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية التهديدات التي أعلنت عنها صفحة «تحت الأرض» بحدوث تفجيرات بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أن تلك التهديدات ليس لها أي أساس من الصحة، وأن ماحدث، أمس بمحافظتي الإسكندرية والغربية لن يتكرر ثانية، خاصة وأن وزارة الداخلية أعلنت رفع درجة استعدادتها للحالة القصوى، مضيفًا أنه تم تكثيف الكمائن المتحركة والثابتة على مداخل ومخارج المدينة وعمل دوريات لتأمين الطرق السريعة من قبل ضباط البحث الجنائي وقوات الأمن المركزي لمتابعة الحالة الأمنية باستمرار عقب أحداث أمس.



وأضاف المصدر أن مديرية الأمن بالمنوفية نفذت خطة تأمين للمنشآت الهامة والحيوية وأمام الكنائس، وتم نشر كاميرات مراقبة في الشوارع المحيطة بالميادين الرئيسية، كما تم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وكلاب البوليسية، وإجراء تمشيط كامل للشوارع؛ للتأكد من عدم وجود أي متفجرات من شأنها إثارة الذعر لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...