web analytics

“الدقي” يتهم الإمارات بالتضييق على أسرته لتصفية الحسابات السياسية

اتهم الشيخ حسن أحمد الدقي، أمين عام حزب الأمة الإماراتي، عضو تحالف "مؤتمر الأمة" حكومة الإمارات العربية المتحدة، بتصفية الحسابات السياسية بينهما على حساب زوجته المغربية، بعد أن منع حاكم الشارقة عنها الجنسية، بالمخالفة للقانون وحقوقه كمواطن إماراتي.

 

وكتب "الدقي" عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا "يعاقبني محمد بن زايد، وحاكم الشارقة في زوجتي الثالثة المغربية فيمنعونها الجنسية، وقد تزوجتها منذ 20 سنة ولها 6 من الأبناء".

 

وتابع قائلا "وقد أصبحت بدون إقامة وبدون بطاقة صحية للعلاح بينما لها 6 أولاد إماراتيين.. تعاني الآن من المرض وتموت بين أبنائها في الشارقة".

 

وأضاف "ظننت أن وقوف جدي حسن وراء سيبة الممزر والرصاص يتطاير حوله، سيجعل لأحفاده حقوقا كبقية أهل الإمارات لكن يبدو لم يبق رجال في الشارقة".

 

وبحسب اتهامات الحزب، تسعى حكومة أبو ظبي إلى عرقلة خطوة إنشاء حزب الأمة الإماراتي، باعتقال رئيس الحزب د. ناصر بن غيث، وبالضغوط السياسية والاجتماعية تارة أخرى، للحيلولة دون إقامة أول نظام حزبي في الإمارات.

 

ويشار أيضا إلى أن حزب الأمة الإماراتي، هو ‏أول حزب سياسي سلمي في تاريخ الإمارات يدعو لممارسة الشعب الإماراتي حقوقه السياسية الكاملة، وأمينه العام الشيخ حسن أحمد الدقي، مؤلف كتاب ملامح المشروع الإسلامي، والحزب عضو بتحالف مؤتمر الأمة، الذي يضم عددا من القوى والأحزاب السياسية السلمية في الخليج العربي والعراق والشام وأفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...