web analytics

الدولار يستقر في انتظار كلمة ترامب

الدولار يستقر في انتظار كلمة ترامب

شهد الدولار تقلبات امام سلة من العملات في مطلع تداولات الأسبوع وفشل في تحقيق مكاسب تذكر امام سلة من العملات في ظل ترقب الأسواق لخطاب مهم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال اليوم من الممكن ان يحمل ملامح برنامج التحفيز الاقتصادي الذي وعد به سابقا. 

ومن المحتمل ان يحمل خطاب دونالد تراكب تفاصيل خطة للإنفاق على البنى التحتية والإصلاح الضريبي في اول خطاب له امام الكونغرس الأمريكي. 

ومن المحتمل ان تدعم تصريحات ترامب حول تفاصيل خطته التحفيزية الدولار بعد موجة من الضغوط تعرض لها على إثر القلق الذي اظهره محضر اجتماع الفدرالي الأخير بشأن الانتظار لمزيد من الوقت لرؤية تفاصيل برنامج الرئيس الاقتصادي 

في حين تسيطر المخاوف بان لا يعطي الرئيس الأمريكي تفاصيل عن خطته التي تفاؤل بها المستثمرين من اجل دعم التضخم والنمو ودفعت الدولار نحو اعلى مستوياته في 14 عاما امام سلة من العملات، ومن شأن تأجيل ترامب لخطته او عدم إعطاء التفاصيل دفع الدولار لهبوط حاد امام سلة من العملات. 

واستقر مؤشر الدولار في ختام تداولات يوم أمس عند مستويات الافتتاح حول نقطة 111.13 نقطة. 

وتراجع الذهب نحو مستويات 12500 دولار مبتعدا عن اعلى مستوياته في  ثلاثة أشهر ونصف مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية قبيل شهادة الرئيس الأمريكي امام الكونغرس التي من المحتمل ان يكشف خلالها عن خططه الاقتصادية خلال الفترة القادمة 

ومن المحتمل ان يواصل الذهب تراجع نحو مستويات 1244 دولار، في حين من المحتمل ان يعيد الذهب اختبار مستويات 1260 دولار خلال الفترة القادمة. 

وشهد الجنيه الإسترليني تقلبات حادة خلال تداولات يوم أمس استقر في ختامها حول مستويات 1.2450 امام الدولار على إثر تصريحات من إسكتلندا برغبتها اجراء استفتاء للانفصال عن بريطانيا من أجل البقاء تحت مظلة الاتحاد الأوروبي وهو الامر الذي ترفضه الحكومة البريطانية. 

ومن شأن انفصال اسكتلندا ان يقلب الموازين على الحكومة البريطانية والمركزي البريطاني الذي يسعى جاهدا لتقليل اثار الانفصال البريطاني ورغم ذلك من غير المتوقع أن يحصل استفتاء للانفصال قبل الخروج التام لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وفشلت أسعار النفط في الحفاظ على مكاسبها التي سجلها في مطلع تداولات الأسبوع ليعود الخام الأمريكي ويتراجع نحو مستويات الافتتاح

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...