web analytics
غير مصنف

الدولار يواصل تراجعه قبيل خطاب ترامب

تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد صدور مجموعة متباينة من البيانات الاقتصادية الأمريكية، قبل خطاب الرئيس دونالد ترامب امام الكونجرس خلال تداولات اليوم الثلاثاء.

تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد صدور مجموعة متباينة من البيانات الاقتصادية الأمريكية، قبل خطاب الرئيس دونالد ترامب امام الكونجرس خلال تداولات اليوم الثلاثاء.

وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.27٪ ليسجل 100.87 مقتربا من أدنى مستوى له في الجلسة عند 100.777.

وتراجع الدولار خلال التعاملات الصباحية المبكرة، بعد أن فشلت مجموعة من البيانات الاقتصادية بوقف التراجع في الدولار، حيث خيب الناتج الاجمالي المحلي الامريكي في الربع الرابع توقعات المحللين في حين كانت ثقة المستهلكين لشهر فبراير الولايات المتحدة أفضل من المتوقع.

واظهر التقدير الثاني للنمو في الربع الرابع ان الناتج الاجمالي المحلي اظهر نموا بنسبة 1.9٪ دون تغير  عن القراءة الأولية.

فيما كان المحللون يبحثون تعديل بالزيادة الى 2.1٪.وذكر مجلس المؤتمر، وهو مجموعة أبحاث السوق في تقرير له ان مؤشر ثقة المستهلكين ارتفع إلى 114.8 هذا الشهر من قراءة 111.66 (المنقحة من الأولي إلى 111.88) في كانون الثاني/يناير.

وكان المحللون يتوقعون أن ينخفض المؤشر إلى 111.0 في فبراير شباط.

وعلى الرغم من مجموعة من البيانات الاقتصادية، سيقوم الرئيس دونالد ترامب بإلقاء أول خطاب رئيسي له أمام الكونغرس يوم الثلاثاء الساعة 9:00 مساء بالتوقيت الشرقي ، فيما يعقد المستثمرين الامال على انه سيسلط الضوء على برنامجه الاقتصادي، وأبرزها الإصلاح الضريبي.

وتراجع الدولار خلال النصف الثاني من شهر فبراير، وسط حالة من عدم وجود التفاصيل حول سياسة محددة بشأن التوسع المالي بما في ذلك إصلاح النظام الضريبي، والتي ينظر إليها على أنها تضخمية ومنبرا للمزيد من الاتجاه الصعودي الدولار.

وفي مكان آخر، استمر الباوند يتعرض لضغوط البيع بعد صدور تقارير يوم الاثنين ان اسكتلندا تستعد لإجراء استفتاء على الاستقلال بعد المضي في مفاوضات البريكزت الرسمية في اذار/مارس.

فيما تداول الباوند/دولار عند 1.2427 دولار بنسبة 0.1٪ في حين تداول اليورو/دولار بنسبة 0.35٪ ليتداول عند 1.06222 دولار.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 1٪ ليصل إلى 111،74 لكنه احتفظ بمكاسبه مقابل نظيره الكندي مع ارتفاعالدولار/كندي عند 1.3266 مرتفعا بنسبة 0.677٪.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...