web analytics
غير مصنف

الذهب، الفضة، النحاس – التقرير الاسبوعي من 17 شباط-3 مارس

سجلت أسعار الذهب اعلى مستوى لها في ثلاث شهور ونصف خلال تداولات يوم الجمعة ، فيما تراجعت الامال بإجراء الاصلاحات الضريبية تحت ظل ادارة ترامب مما عزز الطلب على المعدن النفيس.

سجلت أسعار الذهب اعلى مستوى لها في ثلاث شهور ونصف خلال تداولات يوم الجمعة ، فيما تراجعت الامال بإجراء الاصلاحات الضريبية تحت ظل ادارة ترامب مما عزز الطلب على المعدن النفيس.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت عقود الذهب تسليم نيسان/ابريل نسبة 0.53٪ لتصل الى 1.258.05 دولار للاونصة بعد ان سجل اعلى سعر له في 111 تشرين النوفمبر تشرين الثاني 1 عند 1.258.8 سابقا.

وأنهى الذهب تداولات الأسبوع بمكاسب بلغت 1.56٪، حيث سجل الزيادة الاسبوعية الرابعة على التوالي.

ويوم الخميس قال وزير الخزانة الامريكى ستيفن موكين انه يرى انه من الهام جدا اجراء الاصلاح الضريبي قبل عطلة الكونغرس في آب/أغسطس، لكنه أشار الى ما زال يحتاج إلى الكثير.

واقترح أيضا أن أي خطوات ستتخذ في إدارة ترامب حول السياسة ربما يكون لها تأثير محدود هذا العام.

وقللت التصريحات التوقعات لإجراء تغييرات في السياسة النقدية فيما توقع المستمرون ان يتم رفع توقعات معدلات التضخم ورفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن تداولت عقود عقود الفضة عند 18.40 دولار للأونصة في وقت متأخر الجمعة، وانهت الاسبوع بارتفاع بنسبة 2.244٪، محققة مكاسب أسبوعية للاسبوع التاسع على التوالي.

كما تداولت عقود النحاس عند 2.669 دولار للرطل ، وانهت تداولات الاسبوع بتراجع بنسبة 0.92٪،  وهو التراجع الاسبوع على التوالي. مع ازدياد المخاوف بشأن توقعات الطلب الذي اثقل على المعنويات.

وانهت عقود البلاتين التداولات بارتفاع بنسبة 1.89٪ لتصل إلى 1.031.05 دولار للاونصة خلال وقت متأخر من يوم الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 9 فبراير.

وفي هذا الأسبوع، تركز الأسواق المالية العالمية على خطاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب امام الكونجرس يوم الثلاثاء للحصول على مزيد من التفاصيل حول وعوده حول الإصلاح الضريبي، ورفع القيود والإنفاق على البنية التحتية.

يتخلله هذا الأسبوع أيضا وجود عدد من رؤساء بنك الاحتياطي الفيدرالي، واهمهم رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين المقرر يوم الجمعة.

كما يترقب المستثمرين قراءة معدلة للنمو الولايات المتحدة في الربع الاخير لقياس قوة الاقتصاد. وبيانات المسح حول القطاع الخاص من المملكة المتحدة وبيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستكون ايضا في دائرة الضوء.

وقبل صدور تقارير الاسبوع المقبل، فقد جمعت لكم Investing.com قائمة من هذه الاحداث وغيرها من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.

الاثنين 27 شباط/فبراير

ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات عن طلبيات السلع المعمرة ومبيعات المنازل المعلقة.

سيقوم رئيس بنك دالاس الاحتياطي الفدرالي روبرت كابلان بالحديث في حفل يقام في ولاية أوكلاهوما.

الثلاثاء 28 شباط/فبراير

ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات التجارة وتقرير عن الثقة في الأعمال التجارية.

كما ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات منقحة بشأن النمو في الربع الرابع، وتقرير حول ثقة المستهلكين.

وسيقوم رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في سان فرانسيسكو جون وليامز ورئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفدرالي جيمس بولارد بالحديث .

أيضا الثلاثاء، سيكون الخطاب الرئاسي الاول للرئيس دونالد ترامب أمام الكونغرس.

الأربعاء 1 آذار/مارس

ستقوم أستراليا بنشر بيانات عن النمو في الربع الرابع.

كما ستقوم الصين بنشر بيانات رسمية عن التصنيع ونشاط قطاع الخدمات، فضلا عن مؤشر الصناعات التحويلية سايزن.

وفي منطقة اليورو، ستقوم ألمانيا بنشر بيانات التضخم الأولية وتقرير عن تغيير البطالة.

اما في المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير حول مؤشر الصناعات التحويلية وتقرير عن الإقراض المصرفي.

وسيقوم بنك كندا بالإعلان عن سعر الفائدة ونشر البيان الذي يحدد الظروف الاقتصادية والعوامل التي تؤثر على قرار السياسة النقدية.

وسيقوم معهد ادارة التوريدات بنشر تقرير عن نشاط الصناعات التحويلية.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك دالاس بنك الاحتياطي الفيدرالي كابلان ومحافظ البنك الفيدرالي ايل برينارد.

الخميس 2 اذار/مارس

ستقوم أستراليا بنشر بيانات عن الموافقات على البناء والتجارة.

وفي المملكة المتحدة سيتم تقديم تقرير حول انتاج قطاع البناء.

كما ستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات أولية عن التضخم.

وستقوم كندا بشنر تقريرها الشهري عن الناتج المحلي الإجمالي.

كما ستقوم الولايات المتحدة بتقديم تقرير حول مطالبات البطالة الأولية ايضا ستقوم رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر بالحديث.

الجمعة 3 آذار/مارس

ستقوم اليابان بنشر بيانات عن التضخم والإنفاق الأسري.

كما ستقوم ألمانيا بنشر بيانات عن مبيعات التجزئة.

وفي المملكة ستقوم المتحدة بتقديم تقرير حول عن نشاط قطاع الخدمات.

ومؤشر مدراء خدمات المشتريات. وفي الوقت نفسه، سيقوم رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند جيفري لاكر، ومحافظ البنك الفيدرالي جيروم باول ونائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ستانلي فيشر بالحديث ايضا. كما ستقوم رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين الحديث في حفل سيقام في شيكاغو.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...